أخبار المؤسسة

الاتحاد النسائي العام ينظم ورشة حول مهارات التربية الأساسية للوالدين

نظم الاتحاد النسائي العام يوم الخميس الموافق 26 أبريل 2019 ورشة العمل الثالثة من أصل خمسة تحت عنوان "مهارات التربية الأساسية للوالدين" وذلك ضمن حملة "جسدك أمانة" التي أطلقتها القيادة العامة للقوات المسلحة برعاية هيئة الخدمة الوطنية والاحتياطية في مقر الاتحاد النسائي العام بأبوظبي. حيث قامت الاستاذة/ فاطمة الحامدي، أخصائي اول نفسي من المركز الوطني للتأهيل ، في بداية الورش السابقة بتوضيح مفهوم المراهقة لدى الانسان، فقد كانت الورشة الثالثة تحت عنوان "التصدي للمخدرات".

 

حيث سلطت الاستاذة فاطمة الضوء على الاساليب المناسبة للتصدي للمخدرات مع الأبناء، إضافة الى المهارات الاجتماعية التي لها الدور في التأثير عليهم. فقد ذكرت الاستاذة فاطمة ان هنالك عدة طرق يمكن للوالدين من خلالها تعزيز مفهوم الوقاية من المخدرات لدى الابناء، وذلك من خلال معرفة الوقت المناسب لمناقشة مثل هذه المواضيع، فليس من المبكر التحدث مع الابناء حول نظرة وموقف الآباء ضد المخدرات والمؤثرات العقلية. فقبل المدرسة، على الآباء توضيح مفهوم الاضرار التي قد تصيبهم واهمية أخذ الادوية تحت اشرافهم. كما اشارت الاستاذة فاطمة ان فترة المراهقة هي افضل وقت لممارسة مهارات اتخاذ القرار وتطبيقها في الحياة الواقعية. وأضافت بأنه على الآباء مناقشة وتوضيح الامور التي تحدث لأبنائهم في حياتهم اليومية مع أبداء الرغبة بالاستماع وتقبل وجهات نظر ابناءهم، ليس بالضرورة الموافقة عليها، ذلك يساعد الابناء على فتح ابواب الصراحة مع آباءهم.

 

وشددت الاستاذة فاطمة على ضرورة الوضوح والشفافية مع الابناء، فعلى الآباء وضع القواعد والأسس مع موافقة أبناءهم، ومناقشة العواقب قبل تنفيذها حتى يستوعب الطفل او المراهق مفهوم عواقب سلوكياتهم. وقد تخللت الورشة مجموعة من الانشطة والمهارات العملية التي تسهم في تعزيز مفاهيم التثقيف والارشاد لدى الآباء ، كما تضمنت سرد العديد من الحالات الواقعية لدى بعض المختصين من الحضور. يذكر انه تم إطلاق المبادرة الوطنية "جسدك أمانة" التي أطلقتها القيادة العامة للقوات المسلحة في يناير/كانون الثاني من عام 2017 والتي تعد واحدة من المبادرات الاستراتيجية المنبثقة عن برنامج الخدمة الوطنية والاحتياطية، حيث صُمم البرنامج بناء على توجيهات الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة الذي أكد حرصه على أن يعود البرنامج بالنفع والفائدة على جميع شرائح المجتمع و بالتعاون مع العديد من المؤسسات والهيئات الاتحادية المحلية ومنظمة الصحة العالمية. كما تسهم الحملة في ترسيخ وتعزيز مفهوم الثقافة الصحية في المجتمع، من خلال القضايا الصحية التي تناولتها الفعاليات والأنشطة التثقيفية.

تواصل مع الاتحاد النسائي العام

يمكنكم التواصل معنا خلال ساعات عمل المكتبة الرسمية والوسائل التالية:

الأحد إلى الخميس من الساعة 8:00 صباحا إلى 2 ظهرا
الحصول على الإتجاهات