مؤسسة اوبريشن سمايل الطبية تزور الاتحاد النسائي العام
الخميس، 27 يوليو 2017

اعربت مؤسسة اوبريشن سمايل الطبية الدولية عن اعجابها بالتقدم الذي حققته المرأة الاماراتية بدعم من سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيسة الاتحاد النسائي العام الرئيس الاعلى لمؤسسة التنمية الاسرية رئيسة المجلس الاعلى للأمومة والطفولة . وقال وفد المؤسسة لدى قيامه اليوم بزيارة للاتحاد النسائي العام انهم ذهلوا لما شاهدوه من فعاليات واطلعوا عليه من انشطة وبرامج في الاتحاد تؤكد مدى التقدم الذي حققته المرأة الاماراتية من مكاسب خلال العقود الأربعة الماضية . وقد التقى الوفد مع عدد من المسؤولين والمسؤولات بالاتحاد وقدموا لهم شرحا عن برامج وفعاليات وانشطة الاتحاد النسائي العام وقالوا ان التقدم الذي حققته المرأة الاماراتية في مختلف المجالات والقطاعات التنموية في الدولة كان بفضل اهتمام القيادة الرشيدة بالمرأة ومتابعة حثيثة من سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك وتسهيل كل السبل لها لإيصالها الى التفوق والريادة لتشارك في بناء الوطن باقتدار. واطلعوا الوفد على جهود الاتحاد النسائي ومجالات عمله من خلال الاستراتيجية الوطنية لتمكين وريادة المرأة في دولة الامارات العربية المتحدة وقالت ان سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك – حفظها الله، تتابع تنفيذ الأهداف الاستراتيجية والمبادرات التي تتضمنها الاستراتيجية وارتباطها برؤية حكومة دولة الامارات 2030 .

وذكروا ان الاتحاد النسائي يعمل باستمرار على مراجعة التشريعات الخاصة بالمرأة لتتاح لها فرص متكافئة ومساواة في المشاركة المجتمعية، كما يعمل الاتحاد على بناء قدرات المرأة وصقلها لكي تكون قادرة على خدمة مجتمعها مشيرة الى ان الاتحاد يحرص على تأهيل المرأة في كافة المجالات وقد ابدعت المرأة الاماراتية في كل مجال استطاعت الوصول اليه اذ ان اكثر من ثلثي القوة العاملة بالحكومة الاتحادية هم من النساء والثلث منهم في المراكز القيادية كما ان النساء يشكلن اكثر من سبعين بالمائة من طلبة الجامعات والمدارس في الدولة وهذا دليل على اهتمام المرأة بالتعليم وبتحقيق النجاح في مجالات العمل المتعددة . وقالوا ان المرأة الاماراتية وصلت الى اعلى المراتب فهي الان عضو بالمجلس الوطني الاتحادي بل رئيسة المجلس كما انها تمارس المهن كافة فهي الوزيرة والبرلمانية والقاضية والدبلوماسية والطبيبة والمهندسة والمعلمة والجندية، وهذا مؤشر على كفاءة المرأة واستفادتها القصوى من الفرص التي اتاحتها لها الدولة وقيادتها الرشيدة والاهتمام اللامحدود بها من جانب سمو ام الامارات رائدة النهضة النسائية في البلاد .

بعد ذلك قام وفد المؤسسة يرفقهم عدد من المسؤولين والمسؤولات بالاتحاد بجولة في ادارات واقسام الاتحاد النسائي العام فزار قاعة الجوهرة وشاهد الاوسمة والدروع التي حصلت عليها سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك من الأفراد و المؤسسات والجهات المحلية والاقليمية والدولية، تكريماً لها وتقديراً لدورها في دعم القضايا الإنسانية والخيرية والنهوض بالمرأة الإماراتية لتشارك في تنمية مجتمعها. وشملت جولة الوفد ايضا المعرض الدائم لإدارة الصناعات التراثية والحرفية والذي يهدف إلى إبراز تراث دولة الإمارات العربية المتحدة والمحافظة عليه من الاندثار. واطلع الوفد على اقسام المعرض المتنوعة التي تعكس انماط الحياة المختلفة ومناحي الحياة اليومية قديما مثل قسم البدو ممثلا في الخيمة ومستلزمات الحياة اليومية عند اهل البادية وقسم الحضر ممثلا في حياة اهل الساحل بالإضافة الى اقسام توضح الحياة قديما مثل غرفة العروس و الازياء والحلي التقليدية وقسم الادوية الشعبية. يذكر ان مؤسسة "اوبريشن سمايل" هي مؤسسة دولية خيرية تقوم بزيارة للدولة تحت رعاية الشيخة اليازية بنت سيف ال نهيان قرينة سمو الشيخ عبدالله بن زايد ال نهيان وزير الخارجية و توفر هذه المؤسسة العمليات الجراحية التصحيحية مجانية للأطفال والشباب الذين ولدوا مع الشفة المشقوقة، والحنك المشقوق وغيرها من تشوهات الوجه . وسيجري اطباء المؤسسة في اول بعثة طبية لهم الى دولة الإمارات حتى نهاية هذا الشهر 20 عملية جراحية و فحص أكثر من 30 مريضا .

الرجوع إلى أرشيف الأخبار

© 2015 جميع الحقوق محفوظة للاتحاد النسائي العام