وفد من ديوان ولي العهد يشيد بجهود الاتحاد النسائي العام برئاسة سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك في مجال دع
الأربعاء، 23 أغسطس 2017

 

اشاد وفد من ديوان ولي العهد بالجهود التي يقدمها الاتحاد النسائي العام في مجال دعم ريادة وتمكين المرأة في كافة ميادين الحياة برئاسة سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيسة الاتحاد النسائي العام الرئيس الاعلى لمؤسسة التنمية الاسرية رئيسة المجلس الاعلى للأمومة والطفولة. وعبر أعضاء الوفد خلال زيارة قام بها امس لمقر الاتحاد النسائي العام عن بالغ إعجابهم بما يقدمه الاتحاد في مجال صون حقوق المرأة و رعايتها. كما ابدوا إعجابهم بما تقدمه إدارة الصناعات التراثية والحرفية بالاتحاد النسائي من إحياء للحرف التراثية الأصيلة والمحافظة عليها من الاندثار . واكدت سعادة نورة السويدي مديرة الاتحاد النسائي العام ان التقدم المحرز في مجال تمكين المرأة وتعريفها برؤية الدولة 2021 والاستراتيجية الوطنية لتقدم المرأة يرجع فيه الفضل الى سمو ام الامارات الشيخة فاطمة بنت مبارك . وقالت ان الاتحاد النسائي العام يعمل على تحديث الاستراتيجية الوطنية لتقدم المرأة بالتعاون مع الوزارات والهيئات والدوائر الحكومية الاتحادية والمحلية ومؤسسات المجتمع المدني والمنظمات الدولية .

وقد رافق عدد من مدراء الادارات في الاتحاد النسائي وفد ديوان ولي العهد في جولته بالاتحاد حيث زار قاعة الجوهرة واطلع على مجموعة من الأوسمة والدروع التي حصلت عليها سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك من المؤسسات والجهات المحلية والدولية، تكريماً لها وتقديراً لدورها في دعم القضايا الإنسانية والخيرية والنهوض بالمرأة الإماراتية لتشارك في تنمية مجتمعها. وزار الوفد مكتبة الشيخة فاطمة بنت مبارك التابعة للاتحاد النسائي العام والتي تهتم بالإنتاج الفكري المتعلق بالمرأة الاماراتية والعربية من كتابات ومؤلفات وتقارير وأبحاث ووثائق ودراسات وبيانات بجميع أشكالها المقروءة والمسموعة والمرئية ، وهي تخدم موظفي الاتحاد النسائي العام و الباحثين الأكاديميين و هي أيضا مقصداً للباحثين والمهتمين والمتخصصين بشئون المرأة. بعد ذلك، تفقد الوفد مركز الرؤية الذي يخدم ابناء المطلقين والمطلقات الذين يصدر بهم حكم قضائي ويعمل بالأحكام والقرارات التي يتخذها القضاة في القضايا التي تعرض عليهم والتي يبتغون فيها حق المتنازعين .

وقدم وفد ادارات الاتحاد النسائي شرحا لوفد ديوان ولي العهد عن جهود الاتحاد النسائي في انشاء مراكز الرؤية بالتعاون مع الاتحاد النسائي وفي المقار التي يختارها لتتم الرؤية بعيدا عن أروقة المحاكم ومراكز الشرطة حيث كانت التوجيهات الحكيمة للقيادة بان تتجاوز هذه المراكز دورها التقليدي بمجرد تنفيذ احكام الرؤية الى بناء منظومة اجتماعية وتربوية تعمل وفق منهجيات متعددة لإيجاد قاعدة مشتركة بين الاسر تقوم على أساس مصلحة الأبناء كأولوية لكافة الأطراف. ثم قام الوفد بجولة في أقسام الاتحاد شملت مركز الصناعات اليدوية، ومشغل التلى، وصناعة الورود والخوص والنسيج والسدو والخياطة والتطريز، وتعرف على الجهود التي يبذلها الاتحاد النسائي العام في الحفاظ على تراث الدولة، وأبدى إعجابا كبيرا بالصناعات اليدوية. بعدها اطلع وفد ديوان ولي العهد على فيلم وثائقي يستعرض مراحل تأسيس الاتحاد النسائي العام والاستراتيجية الوطنية التي يعمل بناء عليها، وتعرف على مجالات عمل الاتحاد النسائي العام وأهم الإنجازات التي حققها في مجال تمكين المرأة عن طريق المساهمة بشكل دوري وفعال بمراجعة التشريعات الخاصة بالمرأة وتنمية وتطوير قدراتها، وفي مجال خدمة المجتمع بشكل عام والمرأة بشكل خاص، كما تعرف على جهود الاتحاد النسائي العام في مجال تمكين المرأة وتأهيلها للمشاركة السياسية، عن طريق تبني عدة مبادرات.

الرجوع إلى أرشيف الأخبار

© 2015 جميع الحقوق محفوظة للاتحاد النسائي العام