الادارة العامة للخدمات الالكترونية والاتصالات تبحث سبل التعاون مع الاتحاد النسائي العام
الأربعاء، 06 سبتمبر 2017

 

استقبل الاتحاد النسائي العام صباح يوم الثلاثاء الموافق 5 سبتمبر 2017 وفداً من وزارة الداخلية برئاسة العقيد/ أحمد حميد السويدي، رئيس قسم التدريب الفني في الادارة العامة للخدمات الالكترونية والاتصالات في وزارة الداخلية والوفد المرافق له في مقر الاتحاد النسائي بأبوظبي. حيث أشاد الوفد الذي شمل كل من العقيد / أحمد السويدي، النقيب/وليد عثمان الزعابي مدير فرع التخطيط والبرامج، الأستاذة/ معصومة عبدالرحمن منسقة تدريب، بالجهود التي يقدمها الاتحاد النسائي العام في مجال دعم ريادة وتمكين المرأة في كل ميادين الحياة، برئاسة سموّ الشيخة فاطمة بنت مبارك، رئيسة الاتحاد النسائي العام الرئيس الأعلى لمؤسسة التنمية الاسرية رئيسة المجلس الاعلى للأمومة والطفولة. وعبّر أعضاء الوفد، خلال زيارة لمقر الاتحاد النسائي العام، عن بالغ إعجابهم بما يقدمه الاتحاد في مجال صون حقوق المرأة ورعايتها جرى خلال اللقاء بحث سبل التعاون بين الطرفين، حيث قدمت المهندسة غالية المناعي مديرة إدارة تقنية المعلومات في الاتحاد النسائي شرحاً عن أهم برامج التوعية التي اعتمدها مركز التطوير للأبداع والابتكار في الاتحاد النسائي العام والذي تم إطلاقه بالتزامن مع «يوم المرأة الإماراتية» الذي يتم الاحتفال به عام 2016 تحت شعار «المرأة والابتكار» والذي يعد حصاداً للاستراتيجية الوطنية لتقدم المرأة وبرنامج المرأة والتكنولوجيا التي أطلقها الاتحاد النسائي عام 2006 لمحو الأمية الإلكترونية. وأكدت أن المركز يعد حاضنة لجميع الخدمات الإلكترونية والتطبيقات الذكية والدراسات للحلول التقنية التي تم إطلاقها بالاتحاد النسائي للتأكد من تحقيق المساواة بين الجنسين في مجال الوصول إلى الخدمات الذكية والإلكترونية. وأوضحت أن المركز الذي تم إطلاقه ضمن فعاليات احتفال الاتحاد النسائي بـ «يوم المرأة الإماراتية» يعمل على تطوير البرامج والتطبيقات وإعداد الدراسات والبحوث لتطبيق الحلول التقنية التي تعنى بتمكين وريادة المرأة في المجالات كافة.

قام الوفد بعد ذلك بجولة في الاتحاد النسائي شملت قاعة الجوهرة، حيث اطلع على الأوسمة والدروع التي حصلت عليها سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك – حفظها الله، من المؤسسات والجهات المحلية والدولية، تكريماً لها وتقديراً لدورها في دعم القضايا الإنسانية والخيرية والنهوض بالمرأة الإماراتية لتشارك في تنمية مجتمعها. وزار الوفد مركز الصناعات اليدوية، ومشغل التلى، وصناعة الورود والخوص والنسيج والسدو والخياطة والتطريز، وتعرف على الجهود التي يبذلها الاتحاد النسائي العام في الحفاظ على تراث الدولة. و تفقد الوفد المعرض الدائم الذي يعد أحد الأقسام المهمة في الاتحاد النسائي العام حيث تعرف على ابرز محتويات المعرض التي تبرز تراث دولة الإمارات العربية المتحدة ووسائل المحافظة عليها من الاندثار والمقتنيات التي يضمها المعرض التي تعكس انماط الحياة المختلفة ومناحي الحياة اليومية القديمة لمواطني الدولة مثل قسم البدو ممثلا في الخيمة ومستلزمات الحياة اليومية عند اهل البادية وقسم الحضر ممثلا في حياة اهل الساحل بالإضافة الى اقسام توضح الحياة قديما مثل غرفة العروس والازياء والحلي التقليدية وقسم الادوية الشعبية.

وفي ختام الجولة، زار الوفد مركز التطوير للإبداع والابتكار والذي يعمل على تطوير التطبيقات القائمة واقتراح تطبيقات جديدة تلبي الاحتياجات المستجدة للمرأة من خلال تقديم مقترحات لخدمات إلكترونية وتطبيقات ذكية للمؤسسات ذات العلاقة، وإعداد الدراسات والبحوث لتطبيق الحلول التقنية التي تعنى بتمكين وريادة المرأة في المجالات كافة.

الرجوع إلى أرشيف الأخبار

© 2015 جميع الحقوق محفوظة للاتحاد النسائي العام