الاتحاد النسائي العام يكرم المواطنة جواهر الكميتي
الخميس، 12 أكتوبر 2017

بتوجيهات من سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيسه الاتحاد النسائي العام الرئيس الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة كرم الاتحاد النسائي العام المواطنة جواهر سيف الكميتي وذلك تقديرا وعرفانا لموقفها الإنساني والبطولي وتدخلها السريع لإنقاذ حياه سائق الشاحنة من النيران التي اشتعلت بملابسه .

واشادت سعادة نورة السويدي مديرة الاتحاد النسائي العام بهذه الشجاعة التي تحلت بها المواطنة الاماراتية جواهر الكميتي حيث اسرعت لاخماد الحريق الذي شب بسائق الشاحنة الاسيوي ولم تتردد في استخدام عباءة صديقتها لاخماد النار وانقاذه من الحريق.

وقالت في تصريح لها انها تثمن الدور البطولي للمواطنة جواهر في انقاذ حياة انسان معربه عن فخرها واعتزازها بهذه النماذج المشرفة للمرأة الإماراتية الشجاعة. وأكدت ان هذا التكريم يأتي حرصاً من سمو ام الامارات على تكريم المراة الاماراتية وتشجيعها على مد جسور التعاون والتواصل بينها وبين المجتمع من خلال المشاريع والمبادرات التي اطلقها الاتحاد النسائي العام والتي من ضمنها مبادرة /في بيتنا مسعفة/ التي انطلقت في عام 2013 وقد نظمها مكتب الدعم النسائي بالتعاون مع إدارة الطوارئ والسلامة العامة التابعة للقيادة العامة لشرطة أبو ظبي بوزارة الداخلية.

وشددت سعادة نورة السويدي على ان مثل هذه المواقف النسائية الشجاعة تؤكد تميز شخصية المرأة الإماراتية ودورها الانساني وتضحياتها والتفاني في مساعدة الاخرين وقالت ان نموذج المراة الاماراتية يحتذى به في كل المناسبات العملية والعلمية وفي المجالات الانسانية الاخرى فهي المربية والمتطوعة ولها شخصيتها واحترامها داخل الدولة وخارجها .

يذكر ان برنامج مبادرة / في بيتنا مسعفة / يتضمن شرحا نظريا وعمليا حول المبادئ الاساسية للإسعافات الأولية وكيفية اسعاف المصاب بالحروق والجروح والنزيف والكدمات وكذلك اسعاف المصابين بالاختناق للكبار والصغار. كما يتضمن البرنامج شرحا وافيا حول كيفية طلب سيارة الاسعاف وذلك بالاتصال على الرقم 999 والتعريف باسمه وتحديد نوع ومكان وعنوان الحادث، وذكر عدد المصابين وكذلك تحديد الاجراءات التي قام بها المسعف. ثم التصرف حسب الارشادات المقدمة من طرف العمليات والتزام الهدوء عند اعطاء المعلومات. ويتكون فريق العمل في هذه المبادرة من طبيبة اسعاف وفني طب مؤهل ومساعدة من ادارة الطوارئ والسلامة العامة بالقيادة العامة لشرطة ابوظبي في وزارة الداخلية بالإضافة الى الفريق الاداري من مكتب الدعم النسائي المشرف على التنسيق ومتابعة سير العمل. ومنذ انطلاق المبادرة تم عقد دورات تدريبية من فئات مختلفة موظفات وربات بيوت وفي منازل متعددة في مناطق مختلفة من امارة ابوظبي وقد لاقت المبادرة ترحيبا من ربات البيوت وأعربن عن مدى استفادتهن من هذه الدورات.

الرجوع إلى أرشيف الأخبار

© 2015 جميع الحقوق محفوظة للاتحاد النسائي العام