نورة السويدي تشيد بقرار محمد بن راشد
الخميس، 12 أكتوبر 2017

أشادت سعادة نورة السويدي مديرة الاتحاد النسائي العام بقرار صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي «رعاه الله» بتحويل الأولمبياد الاماراتي الخاص إلى منظمة مستقلة برئاسة سمو الشيخة مريم بنت محمد بن زايد ووصفته بانه قرار تاريخي يتماشى مع سياسة الدولة الحكيمة في توفير متطلبات النجاح والتميز لكافة مواطنيها رجالا ونساء.

وقالت أن تحويل الأولمبياد الخاص إلى منظمة مستقلة سيخدم هذا التوجه من خلال تخصيص الجهود وحصرها في عمل هذه المؤسسة، إضافة إلى توفير المتطلبات اللازمة كافة لتحقيق الأهداف المرجوة، سواء المتطلبات المادية من خلال الدعم المالي المناسب، وأيضاً المتطلبات البشرية بوجود كوادر إدارية ناجحة في هذا المجال وقادرة على قيادة الدفة بنجاح. وأكدت أن سمو الشيخة مريم بنت محمد بن زايد آل نهيان، مثال يحتذى به للمرأة الإماراتية في أفعالها وأقوالها وفكرها وبالطريقة التي تدير بها العمل.

وقالت: إن رسالة سموها وهدفها هو إنشاء جيل من الشباب الإماراتيين المثقف والمتعلم، والقادر على إثبات وجوده بعمله وعلمه»، مشيرة إلى أن سموها تتبع منهج العمل الجماعي لا الفردي في كافة المشاريع والبرامج التي ترأسها، وهي إنسانة تتحلى بأخلاق التواضع والاحترام. واكدت ان المرأة الاماراتية سعيدة باختيار سمو الشيخة مريم بنت محمد بن زايد لرئاسة الاولمبياد وان الاتحاد النسائي العام لن يالوا جهدا في دعم هذا التوجه لإنجاح منظمة الاولمبياد في عملها وتقديم افضل الخدمات للرياضة الاماراتية خاصة النسائية منها. وأضافت ان أبوظبي تعمل على اتخاذ الاستعدادات اللازمة لاستضافة الألعاب العالمية للأولمبياد الخاص 2019، والإعداد لها يجري على قدم وساق، وبكل تأكيد يصب قرار تحويل الأولمبياد الخاص إلى منظمة مستقلة في مصلحة هذه الاستعدادات.

وقالت ان القرار يشكل منعطفًا مهمًا ودفعة قوية للأولمبياد الخاص، إذ اصبحت المنظمة مستقلة مما يعزز الدور الاماراتي في بناء إرث لأفضل الرياضيين الحاليين وأبطال المستقبل وأسرهم وكل شخص يرغب بالمشاركة في الأولمبياد الخاص في السنوات القادمة. واضافت ان هذا التغيير في الاولمبياد سيساهم بالتأكيد في اختيار أفضل الرياضيين من دولة الإمارات للمنافسة في دورة الألعاب العالمية للأولمبياد الخاص في أبوظبي 2019.. كما أن نجاح دورة الألعاب يعتمد كليا على نجاح برنامج الأولمبياد الخاص.وستمكن المنظمة المستقلة برئاسة سمو الشيخة مريم من إعداد هذا البرنامج بأعلى المعايير.

الرجوع إلى أرشيف الأخبار

© 2015 جميع الحقوق محفوظة للاتحاد النسائي العام