الاتحاد النسائي العام ينظم محاضرة توعوية لسرطان الثدي من خلال المجالس النسائية
الثلاثاء، 24 أكتوبر 2017

نظم الاتحاد النسائي العام بالتعاون مع مستشفى برايت بوينت رويال للمرأة حمله توعويه عن مرض سرطان الثدي والتي تشمل محاضرة القتها الدكتورة فاطمه هيكل، أخصائية النساء والتوليد بعنوان الكشف المبكر لمرض سرطان الثدي و كيفيه علاجه.

كما تحدثت عن الخطوات المتبعة للفحص الذاتي و طرق الوقاية. وقالت سعادة نورة السويدي مديرة الاتحاد النسائي العام ان هذه المحاضرة تأتي في سلسلة المحاضرات التوعوية للمرأة التي ينظمها الاتحاد بتوجيهات من سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيسة الاتحاد النسائي العام الرئيس الاعلى لمؤسسة التنمية الاسرية رئيسة المجلس الاعلى للأمومة والطفولة بهدف زيادة ثقافتها الصحية والاطلاع على اهم مسببات امراض سرطان الثدي وتجنبها من خلال الاختيار السليم للأغذية الصحية وممارسة الرياضة بانتظام. وجاءت المحاضرة التي اقيمت في مجلس السيدة حمدة غيث خلفان المحيربي بمناسبة شهر التوعية العالمي لسرطان الثدي ومن منطلق حرص الاتحاد النسائي العام على إطلاق مبادرات وحملات توعوية في المجال الصحي، وتقديم الاستشارات الصحية اللازمة للمرأة. وتحدثت الدكتورة فاطمة خلال المحاضرة عن الإجراءات الوقائية التي تحول قدر الامكان دون إصابة المرأة بسرطان الثدي، بالإضافة الى زيادة الوعي بهذا المرض وضرورة الوقاية منه من خلال الفحص المبكر، وإتباع الإرشادات والأدلة الصحية. مع ذكر بعض الاسباب التي قد تكون عاملاً في الاصابة بسرطان الثدي كالوراثة والفئة العمرية والنظام الغذائي. والجدير بالذكر أن سرطان الثدي من أكثر أنواع السرطان شيوعاً بين النساء في دولة الإمارات و على مستوى العالم ويعد السبب الرئيسي الثاني لوفيات النساء حيث تصاب امرأة واحدة على مستوى العالم بسرطان الثدي كل 24 ثانية وفي كل 68 ثانية تتوفى إحدى النساء في العالم بسبب سرطان الثدي.

و شملت الأمسية أيضا الفحوصات الطبية للسكر والكوليسترول مع تحليل نسبه الدهون في الجسم. ولإضفاء جو من الراحة والاسترخاء للحاضرات تم تقديم خدمات النادي الصحي. و في الختام المحاضرة اجابت الدكتورة فاطمة على اسئلة واستفسارات الحضور، كما تم عرض بعض التجارب والمداخلات من قبل النساء الحاضرات. و قدم مستشفى براينت بوينت نبذه عن الخدمات المميزة المقدمة للمرأة .

الرجوع إلى أرشيف الأخبار

© 2015 جميع الحقوق محفوظة للاتحاد النسائي العام