نورة السويدي تستقبل وفداً من البرلمانيات العراقيات للسلم المجتمعي
الأربعاء، 25 أكتوبر 2017

اجتمعت سعادة نورة خليفة السويدي، مديرة الاتحاد النسائي العام اليوم بمقر الاتحاد مع وفد من البرلمانيات العراقيات للسلم المجتمعي يرافقه السيدة/ هاندزاده زهير الروسان، حرم السفير العراقي لدى الدولة. ورحبت سعادة نورة السويدي بالوفد العراقي وناقشت معه اوجه التعاون بين الجانبين حيث اشاد الوفد بدعم الاتحاد النسائي العام للمرأة الاماراتية .

واكدت مديرة الاتحاد النسائي العام بان القيادة الرشيدة للدولة برئاسة صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد ال نهيان رئيس الدولة حفظه الله تقدم الدعم اللامحدود للاتحاد النسائي وللمرأة الاماراتية كما ان سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيسة الاتحاد النسائي العام الرئيس الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة التي غرست فينا روح المثابرة والإبداع حرصت على ان تحقق المرأة الاماراتية طموحاتها التي تجعلها تقتحم مجالات متنوعة في العمل انطلاقاً من حبها لوطنها، حتى أصبحت محل فخر واعتزاز لشعب الإمارات، بل العالم العربي والإسلامي. وقالت ان ما تحققه المرأة الاماراتية من نجاحات وما تحصده من جوائز وتقدير يضاف إلى الانجازات التي حققتها المرأة في دولة الامارات والتي تُعتبر من ضمن اولويات استراتيجية تمكين وريادة المرأة في الدولة وخدمة الهدف الاستراتيجي المعني بتعزيز صورة المرأة الاماراتية في المحافل المحلية و الاقليمية والدولية.

ثم اطلع اعضاء الوفد العراقي بعد ذلك على فيلم وثائقي عن تأسيس الاتحاد النسائي العام والاستراتيجية الوطنية التي يعمل بناء عليها، وتعرف الوفد إلى مجالات عمل الاتحاد وأهم الإنجازات التي حققها في مجال تمكين المرأة عن طريق المساهمة بشكل دوري وفعال بمراجعة التشريعات الخاصة بالمرأة وتنمية وتطوير قدراتها، وفي مجال خدمة المجتمع بشكل عام والمرأة بشكل خاص، كما تعرف الوفد على جهود الاتحاد النسائي العام في مجال تمكين المرأة وتأهيلها للمشاركة السياسية، عن طريق تبني عدة مشروعات منها مشروع تعزيز دور البرلمانيات العربيات. وقام الوفد بجولة في اقسام الاتحاد النسائي واداراته حيث زار قاعة الجوهرة واطلع على الأوسمة والدروع التي حصلت عليها سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك ، من المؤسسات والجهات المحلية والدولية، تكريماً لها وتقديراً لدورها في دعم القضايا الإنسانية والخيرية والنهوض بالمرأة الإماراتية لتشارك في تنمية مجتمعها.

كما زار الوفد مركز الصناعات اليدوية، ومشغل التلى، وصناعة الورود والخوص والنسيج والسدو والخياطة والتطريز، وتعرف على الجهود التي يبذلها الاتحاد النسائي العام في الحفاظ على تراث الدولة، وأبدى إعجابا كبيرا بالصناعات اليدوية. وفي ختام الجولة، أشاد الوفد بالجهود التي يبذلها الاتحاد النسائي العام في مجال دعم ريادة وتمكين المرأة في كافة ميادين الحياة، برئاسة سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك أم الإمارات معربا عن شكره لسعادة نورة خليفة السويدي على ترحيبها بالوفد العراقي اثناء زيارته للاتحاد النسائي العام .. يذكر ان وفد البرلمانيات العراقيات للسلم الاجتماعي هو عبارة عن لجنة مُشكلة تهدف إلى إعادة التعايش والسلم المجتمعي إلى محافظة نينوى في العراق.

الرجوع إلى أرشيف الأخبار

© 2015 جميع الحقوق محفوظة للاتحاد النسائي العام