الاتحاد النسائي العام وبالتعاون مع (اقدر) يختتم فعاليات دورة «ثقافة التواصل الإلكتروني»
الإثنين، 30 أكتوبر 2017

 

أختتم الاتحاد النسائي العام يوم الاحد الموافق 29 أكتوبر 2017 ممثلاً بمركز التطوير للإبداع والابتكار وبالتعاون مع برنامج خليفة لتمكين الطلاب (اقدر) فعاليات دورة «ثقافة التواصل الإلكتروني» والتي استمرت لثلاث ايام بمشاركة عقيلات السلك الدبلوماسي اعضاء المجموعة العربية الدبلوماسية في مقر الاتحاد النسائي العام بأبوظبي. وقالت سعادة نورة السويدي مديرة الاتحاد النسائي العام ان سلسلة الدورة التدريبية التي اختتمت اليوم بمقر الاتحاد جاءت في اطار اهتمام سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك، رئيسة الاتحاد النسائي العام الرئيس الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة وتوجيهاتها بضرورة تكثيف الجهود وتوظيف الآليات الفعالة لتطوير حلقات التواصل والتعاون المشترك والمستدام في المجتمع سعياً لإيجاد بيئة خصبة للإنترنت الآمن . واكدت ان سموها تؤكد دائما على ان تثقيف المرأة في مجال نظم المعلومات الالكترونية يعد عامل اساسي ومهم في خلق بيئة مجتمعية آمنة وان صنّاع القرار عليهم الخروج بمبادرات توجيهية و متابعة مستمرة لأجيال المستقبل، وتكثيف التوعية بمخاطر الإنترنت، وإعداد مناهج متخصصة في مجال التثقيف الالكتروني في إطار الحرص على توعية شريحة كبيرة من المجتمع على مخاطر إساءة استخدام الانترنت ووسائل التواصل الاجتماعي.

حيث شهدت الدورة في يومها الأول زيارة سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان، وزير الخارجية والتعاون الدولي خلال زيارته للاتحاد النسائي العام حيث التقى سموه بعدد من زوجات السفراء العرب وتعرف منهن على طبيعة هذه الدورات. واثنى سموه بالدور الرائد الذي يقوم به الاتحاد النسائي في ظل دعم قيادة الدولة ورعاية وتوجيهات سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك – حفظها الله. و عبرت المهندسة/ غالية المناعي، مسؤولة مركز التطوير للإبداع والابتكار في الاتحاد النسائي العام عن مدى اهمية دور المرأة كونها عنصراً اساسياً في المجتمع زيادة الوعي الإلكتروني والتثقيف التقني في استخدام الشبكات الإلكترونية، بصفتها الام، الاخت و المعلمة. فقد حظيت المرأة في دولة الامارات بدعم لا محدود من سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك (أم الامارات) – حفظها الله، فبتوجيهات سامية من سموها يتم تنفيذ البرامج والمبادرات التي تعنى بالمرأة وتعزيز مهاراتها في كافة المجالات لا سيما من الجانب التقني والالكتروني.

كما اشارت الى ان الدورة تعنى بإعداد وتجهيز المستخدمين لمجتمع رقمي من دون إساءة استخدام التكنلوجيا وتعزيز حسن السلوك عند الاتصال بالأنترنت وتعزيز قيم "الوحدة" وثقافة التعاون في العالم الرقمي، بالإضافة الى ضمان الحقوق العادلة والآمنة والموثوقة في الدخول للوسائط والموارد الرقمية. وقد تناولت الدورة محاور عديدة حيث شملت مفهوم الوصول الالكتروني، القواعد الالكترونية، محو الامية الالكترونية، الامان الالكتروني، التفاعل والتعاون الالكتروني، المشروعات الالكترونية، الرعاية الالكترونية، و المحاسبة الالكترونية. وتعد دورة CYBER C3 الدورة الثانية لسلسة الدورات والورش التوعوية الخاصة بأمن المعلومات التي يطرحها الاتحاد النسائي العام متمثلاً بمركز التطوير للإبداع والابتكار خلال الفترة المقبلة بالتعاون مع برنامج خليفة لتمكين الطلاب (أقدر). واختتمت السيدة/ ساره عباس، حرم سفير السودان - رئيسة للمجموعة العربية الدبلوماسية بالتعبير عن بالغ سعادتها وامتنانها للاتحاد النسائي العام بتنظيم دورة CYBER C3 وتقدمت بجزيل الشكر لسعادة/ نورة خليفة السويدي على استضافتها لعقيلات السلك الدبلوماسي؛ حيث كان للمجموعة العربية الدبلوماسية الشرف ان تحظي بزيارة سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان لهم خلال الدورة.

الرجوع إلى أرشيف الأخبار

© 2015 جميع الحقوق محفوظة للاتحاد النسائي العام