الاتحاد النسائي العام يشارك بعرض آخر إصداراته في المعرض الوطني للتوعية المجمعية والخدمات الانسانية
الأربعاء، 01 نوفمبر 2017

شارك الاتحاد النسائي العام في المعرض الوطني للتوعية المجتمعية والخدمات الإنسانية حيث يختص المعرض بالتعريف بالمؤسسة والتوعية بأهم المبادرات والانجازات المقدمة للمجتمع بمختلف شرائحه بمشاركة الكثير من المؤسسات المحلية والاتحادية .

وتضمن جناح الاتحاد النسائي العام توزيع بعض إصداراته الهامة على الجمهور ومنها موسوعة تشريعات المرأة في دولة الامارات العربية المتحدة ، وكتاب حقوق المرأة العاملة في دولة الامارات وكتيب طفولة امنه سعادة دائمة وكتيب جسدك دانه طفولتك امانه ومشروع اعرفي حقوقك وهويتك وكتيب مكتبة فاطمة بنت مبارك وكتيب زراعتي اكتفائي وكتاب اطلالة إماراتية وكتاب لهجتنا المحلية وكتاب رياضة المرأة في دولة الامارات الواقع والإنجازات وكتاب لجنة الامارات للرياضة النسائية وكتاب السيرة الذاتية لسمو الشيخة فاطمة بنت مبارك بالغة العربية والانجليزية وكتيب السدو وكتاب الخطة الاستراتيجية وكتيب يوم وطني لرصد إنجازات ومكاسب المرأة الإماراتية وكتاب خدمة الالكترونية الشخصيات النسائية الوطنية .

كما عرض الاتحاد بعض التقارير السنوية لأنشطة وفعاليات الاتحاد النسائي العام بالإضافة إلى مجموعة من كتيبات الاتحاد النسائي العام. وقد تضمن الجناح أيضا الإصدارات الأخيرة للاتحاد النسائي العام ومنها كتاب " علامات مضيئة في قضاء دولة الإمارات العربية المتحدة " الذي يلقي الضوء على الاحكام والقرارات القضائية التي تعتبر بمثابة علامات مضيئة ساهمت في تكريس وتوضيح حقوق المرأة الإنسانية في دولة الإمارات العربية المتحدة، حيث يستعرض الكتاب الأحكام ويحللها في هذا المجال. وكتاب " التداوي بالأعشاب في مجتمع دولة الإمارات" وهو من اصدارات مركز الصناعات التراثية والحرفية، ويلقي هذا الكتاب الضوء على جزء من الموروث الشعبي، حيث يقدم شرحا لبعض أشهر الأعشاب العلاجية في مجتمع دولة الامارات العربية المتحدة وطرق التداوي بها كما هو متوار من الآباء والأجداد.

يذكر أن الاتحاد النسائي العام حريص على أن تكون له بصمة في حركة النشر العلمي من خلال اصدار الدراسات ذات العلاقة بقضايا بالمرأة خصوصا والمجتمع عموما. كما أن الاقبال من الزوار على جناح الاتحاد النسائي العام في اليوم الأول من معرض كان ملحوظا من الجالية العربية والأجنبية.

وقدم الاتحاد النسائي العام مجموعة من الورش التوعوية للمجتمع منها ورشة الطفل الرقمي والتي تهدف الى تعزيز مهارات البحث العلمي والاكتشاف والتعلم الذاتي وتعزيز ثقافة المسؤولية المجتمعية بتطبيق الحلول الإلكترونية، ووقف عملية استتراف العقول والموارد في استهلاك التكنولوجيا، إضافة الى تأهيل وإعداد أجيال تساهم في صناعة التكنولوجيا وخلق بيئة محفزة واحتضان الطاقات المواطنة القادرة على الإبداع والابتكار وإعداد جيل يتقن فن التخاطب مع التكنولوجيا. كما قدم حوارات تفاعلية مع الطلاب عن اهم مبادرات وانجازات الاتحاد النسائي العام منها العمالة المنزلية لتوعية بالعمالة المساندة وما عليها من حقوق وواجبات وكيفية التعامل معها من منظور ديني واجتماعي والتواصل مع مؤسسات المجتمع الداعمة للمرأة لكي نمكنها من ممارسة أدوارها وتحقيق أعلى مستويات من الرضا النفسي.

وكان الاتحاد النسائي العام يعمل على مشروع خاص يتعلق بقضايا الخادمات في دولة الامارات العربية المتحدة بهدف نشر الوعي لدى الاسر والآباء والأمهات كون الاتحاد مختص بقضايا المرأة حيث تمثل قضايا الخادمات جزءا كبيرا من حديث المجتمع الاماراتي. بالإضافة الى مشاركة مركز الصناعات التراثية والحرفية بحرفة الخوص والتلى وتعليم الطالبات مبادئ الحياة والتراث الاماراتي الأصيل في السنع ومهارات الحياة.

الرجوع إلى أرشيف الأخبار

© 2015 جميع الحقوق محفوظة للاتحاد النسائي العام