النسائي العام يعرض جهود الإمارات لتمكين المرأة في مؤتمر بجنيف اليوم
الأحد، 21 يناير 2018

يشارك الاتحاد النسائي العام ضمن وفد الدولة إلى المؤتمر الدوري التاسع والعشرين الشامل لحقوق الإنسان الذي يعقد اليوم في جنيف ويستمر حتى 25 يناير الجاري، حيث سيقدم وفد الدولة الاستعراض الدوري الثالث لتقرير دولة الإمارات العربية المتحدة حول حقوق الإنسان.

وتأتي مشاركة الاتحاد إلى المؤتمر في إطار توجيهات سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك، رئيسة الاتحاد النسائي العام، رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة، الرئيس الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية، لشرح موقف الدولة في مجال حقوق الإنسان وحماية المرأة والأطفال ورعايتهم سواء داخل الدولة أو خارجها والبرامج التي ينفذها الاتحاد النسائي العام لصالح المرأة والأطفال والأمهات.

وأكدت نورة السويدي مديرة الاتحاد النسائي التي ترأست وفد الاتحاد إلى المؤتمر اهتمام دولة الإمارات العربية المتحدة بحماية المرأة وتوفير كافة السبل لتمكينها في كافة المجالات وكذلك الأم وأطفالها على مختلف المستويات وضمان حقوقهم وجهودها الرامية إلى تطوير التشريعات والسياسات وتنفيذ البرامج التي تخدم مصلحة المرأة ومعالجة القضايا المتعلقة بحمايتها على المستويين الإقليمي والدولي سواء من خلال توفير التمويل أو المساعدة الإنسانية أو من خلال دعم المبادرات العالمية والالتزام بها. وقالت إن مشاركة الاتحاد في المؤتمر تأتي أيضا في إطار التزام قيادة الدولة الرشيدة بنهج الحماية الذي يدعمه المجتمع الدولي لضمان حقوق الإنسان بشكل عام وحقوق المرأة والطفل بشكل خاص والتزام الإمارات بأحكام وشروط المعاهدات الدولية العديدة التي صادقت عليها في هذا المجال.

وذكرت أن الوفد سيركز على اهم القوانين التي أصدرتها دولة الإمارات في مجال حماية المرأة وأطفالها وكذلك التزامها بالمعاهدات الدولية المتعلقة بالأطفال والأمهات وحمايتهم وسد حاجاتهم خاصة أثناء الحروب والكوارث الطبيعية. وسيشارك الاتحاد النسائي أيضا في المعرض المصاحب للمؤتمر والذي تشارك فيه دولة الإمارات، حيث يقوم الاتحاد بنشر كتيبات ومطويات توضح القوانين الإماراتية الخاصة برعاية المرأة والأمهات والأطفال، وتوفير سبل التعليم والصحة لهم وحمايتهم، وكذلك شرح البرامج التي ينفذها الاتحاد النسائي العام لصالح المرأة.

وقد أعد مركز التطوير للإبداع والابتكار بإدارة تقنية المعلومات في الاتحاد النسائي العام صورا ولقطات عن أبرز المحطات في مسيرة المرأة والاستراتيجية الوطنية للمرأة وبيانات عن السيرة الذاتية لسمو أم الإمارات، كما أعدت إدارة الصناعات التراثية والحرفية بالاتحاد نماذج تراثية عن تقاليد المرأة الإماراتية والصناعات التقليدية والحرفية التي تهدف إلى حمايتها من الاندثار، وتطويرها وتعريف الأجيال الحديثة بها، وذلك لعرضها في المعرض المصاحب للمؤتمر.

الرجوع إلى أرشيف الأخبار

© 2015 جميع الحقوق محفوظة للاتحاد النسائي العام