نورة السويدي تشيد بدور الام الاماراتية التي تكيف نفسها لإيجاد التوازن بين رعاية اسرتها ومسؤوليات الو
الثلاثاء، 20 مارس 2018

نورة السويدي تشيد بدور الام الاماراتية التي تكيف نفسها لإيجاد التوازن بين رعاية اسرتها ومسؤوليات الوظيفة التي اسندت اليها لخدمة الدولة والمجتمع ابوظبي في 20 مارس 2018

اشادت سعادة نورة السويدي مديرة الاتحاد النسائي العام بالدور الكبير الذي تقوم به الام الاماراتية ونجاحها في التكيف لرعاية اسرتها وانجاز وظيفتها الاجتماعية لخدمة الدولة والمجتمع.

وقالت في كلمة لها بمناسية يوم الام العالمي الذي يصادف غدا الحادي والعشرين من مارس لقد اثبتت الام الاماراتية أنها عند حسن ظن ام الامارات سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيسة الاتحاد النسائي العام رئيسة المجلس الاعلى للأمومة والطفولة الرئيس الاعلى لمؤسسة التنمية الاسرية. واوضحت ان الام الاماراتية امتداد للام المثالية التى حدثنا عنها تاريخ الاسلام .. لقد رعت جيلا يضع مصلحة الوطن فى مقدمة اهتماماته وهي الان تمارس عملها المهني والاسري بكل ثقة واقتدار. وذكرت السويدي ان الاتحاد النسائي العام بدعم من سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك يحرص على تثقيف الام وتعليمها وتزويدها بالبرامج المختلفة وان تكون العلاقة بين الام والاب متوازنة وتقوم على الحوار والفهم واستيعاب كل طرف لأفكار الطرف الاخر حتى لا يحدث الصدام والتباعد ومن ثم افتقاد الاطمئنان والاستقرار النفسي كما ان الدولة ملتزمة تماما بمساعدة ودعم الأمهات اللواتي بحاجة إلى الحصول على رعاية صحية جيدة و يمكن أن تسهم في إنقاذ حياتهن وحياة أطفالهن أينما كانوا.

واكدت ان الام لا يجب ان تتهاون في تأدية رسالتها الاساسية وهي تربية اولادها لان هذه هى رسالتها المقدسة وعلى الفتيات التمسك بالتعليم لأنه السلاح الوحيد فى اعداد جيل جديد قادر على المشاركة بفاعلية فى عملية التنمية مع ضرورة المحافظة على تعاليم وادأب ديننا الإسلامي الحنيف ليفرض سياجا من الامان يحمي بناتنا امل المستقل .

واوضحت انه يوجد في الامارات فكر راسخ بأن سلامة الأسرة هي الطريق الأكيد الى سلامة المجتمع .. وأن الأسرة لها الدور المحوري في تمكين المجتمع كله من التعامل الذكي والواعي مع التغيرات الاجتماعية والاقتصادية المتلاحقة التي تشهدها الدولة والعالم.

كما ان الاسرة هي المجال المهم الذي يكتسب فيه أبناؤنا وبناتنا القدرة والمهارة على الإفادة من الفرص والامكانات كافة المتاحة أمامهم . واشارت الى الدولة اولت الاسرة الكبر اهتمام وقد اعتمد مجلس الوزراء في اجتماعه الاخير سياسة وطنية للأسرة تتضمن تأهيل مختصين لتقديم الارشاد الاسري وبرامج لتأهيل المقبلين على الزواج و التخطيط المالي السليم واطارا قانونيا لحماية الاطفال والاسرة وشكل مجلسا تنسيقيا اتحاديا محليا لتطبيق السياسة الوطنية للأسرة والتي تضم محاور رئيسية تتعلق بالزواج ورعاية الاطفال وحماية الاسرة وترسيخ الامومة الصحيحة مشيرا الى انها سياسة وطنية تنطق من رؤية ام الامارات سمو الشيخة فاطمة الداعم الاول لاستقرار الاسرة الإماراتية.

ودعت سعادة نورة السويدي الآباء والأمهات الى تحمل مسؤولياتهم معا لأعداد أسرة واعية ذات أصالة وقيم راسخة .. ومتابعة أبنائهم وبناتهم بطريقة صحيحة لتفادي وقوعهم في أيه حوادث والابتعاد عن رفاق السوء والعادات السيئة التي تتنافى مع عاداتنا وتقاليدنا . وذكرت ان عدة حملات قام بها الاتحاد النسائي لتوعية المرأة بدورها وكيفية الاعتناء بأطفالها وتهيئة البيئة التي يمكنها من تربية اطفالها في يسر وسهولة بعيدا عن اية تأثيرات جانبية وابعاد الاطفال عن اية خلافات زوجية .

واختتمت سعادة نورة السويدي كلمتها بتقديم التهنئة بهذه المناسبة الكريمة الى ام الامارات سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك رائدة العمل النسائي بالدولة والى الام الاماراتية لانها الدعامة الاولى فى بناء الاسرة التي هى حجر الزاوية فى بناء الوطن . وايضا الى كل ام في دول العالم متنمية لهن عاما حافلا بالعطاء لاطفالنا وأسرنا.

الرجوع إلى أرشيف الأخبار

© 2015 جميع الحقوق محفوظة للاتحاد النسائي العام