التصريحات

المجتمع الاماراتي

ان المرأة الاماراتية دخلت معترك الحياة لتبدأ في الاسهام في تقدم المجتمع الاماراتي باتاحة المجال أمام المرأة لتأخذ مكانها الطبيعي في العطاء وفرص العمل من اجل الاسهام في النمو الاقتصادي وفي التنميمة العامة.

استقرار الاسرة العربية هو اساس لاستقرار المجتمعات العربية

ان استقرار الاسرة العربية هو اساس لاستقرار المجتمعات العربية ونشر السلام بدلا من العنف والفوضى و ان تعميق اواصر التعاون بين الشعوب يبدأ من الاسرة التي هي اللبنة الاولى للمجتمع وبناء الدول والانسان الصالح فيها.

العطاء ضرورة حياتية للارتقاء بمعاني الإنسانية في العالم

إن " العطاء ضرورة حياتية للارتقاء بمعاني الإنسانية في العالم ولا يمكن أن يكون المستقبل مشرقا من دون إطلاق قدرات المرأة واستثمار طاقاتها وتوفير الظروف السليمة لتنشئة الأسرة وحماية أفرادها وكذلك التكافل المجتمعي والإنساني من أجل مساعدة ضحايا الحروب والكوارث وأقدر كل من يعمل لصالح إحدى هذه القضايا العالمية الملحة وأشكر سمو الشيخة جواهر القاسمي على هذا التقدير الذي أعتز به كثيرا ".

المنظمات الانسانية والخيرية الوطنية والمحلية

أن المنظمات الانسانية والخيرية الوطنية والمحلية مطالبة أمام هذا الواقع المحزن بأن تولى المزيد من الدعم والرعاية للطفولة دون أن تنظر الى الاصول العرقية والدينية فالطفل هو الطفل ومن حقه أن يحظى بالامان والرعاية الصحية والخدمات التعليمية أيا كان مكانه .

تكريم اليونيسيف

تكريم اليونيسيف تقدير لمبادىء ونهج صاحب السمو رئيس الدولة حفظه الله الذى وضع أسس الرعاية الشاملة لكل أبناء الوطن وفى مقدمتهم الاطفال وتأمين حياتهم واستقرارهم كما أن هذا الاختيار ليس تكريما لشخصى بقدر كونه تكريما لكل امرأة على أرض الامارات.

جائزة دبي الدولية للقرآن الكريم يشارك بها متسابقون من أكثر من 80 دولة

إن الجائزة أخذت مكانتها على مستوى العالم كله اذ يشارك بها متسابقون من أكثر من 80 دولة وذلك يرجع إلى ما تتمتع به الإمارات بصفة عامة من قدرة على تنظيم الأحداث المهمة في مختلف المجالات.

المرأة من مكانة عظيمة في الإسلام

ان تكريمكم لنا اليوم دلالةٌ واضحة على ما تتمتع به المرأة من مكانة عظيمة في الإسلام..ويمنحنا دفعة معنوية هائلة تساعدنا على مواصلة مسيرة العطاء لابناء وطننا وللانسانية جمعاء .و ان احتضان هذا الحدث القرآني سنويا في الامارات هو رسالة للعالم بان الامارات حاضنة الاسلام الوسطي وراعية كتاب الله وسنن نبيه الكريم .

شكري لصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم

اعرب عن شكري لصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي راعي جائزة دبي الدولية للقرآن الكريم والقائمين عليها.. بمناسبة اختيارها شخصية العام الاسلامية للدورة 19 للجائزة.. تقديرا لدوري الرائد في خدمة قضايا الامتين العربية والاسلامية والاهداف الانسانية النبيلة.

الإمارات بلد العطاء والخير والتسامح

ان الإمارات واحة للاستقرار والازدهار وبلد العطاء والخير والتسامح وتحرص على مد جسور التعاون مع الاشقاء مؤكدين ضرورة مواصلة التعاون في القضايا التي تسهم في رفعة شأن المرأة العربية وتطورها وتعزيز كيان الاسرة العربية وحماية الأمومة والطفولة بالعمل الجاد والمبادرات المشتركة.

مشاركات إيجابية في العمل التطوعي والإنساني

إن تكريمنا في هذا السياق من قبل المئات من المنظمات الإقليمية والدولية ودول العالم والمجتمعات هو تشريف لنا نعتز ونفخر به وهو في الوقت نفسه شهادات تقدير وتكريم لابنة الإمارات وأوسمة غالية تضعها على رأسها لما حققته بريادتها وتميزها وإبداعاتها فيما حققته من منجزات وطنية وإنجازات عالمية ومشاركات إيجابية في العمل التطوعي والإنساني..إن هذا التكريم حافز كبير يضاعف من حجم مسؤولياتنا في مناصرة ومساندة القضايا المتعلقة بتقدم المرأة وتمكينها على الصعيدين الإقليمي والدولي وفي المجالات كافة وخاصة في ميادين العمل الإنساني وخدمة البشرية .

الانجازات التي حققتها دولة الامارات

ان الانجازات التي حققتها دولة الامارات في الحقول الاجتماعية والخيرية والانسانية انما هي ثمار نهج متكامل ورؤية سديدة وحكيمة وثاقبة بلورها وجسدها صاحب السمو رئيس الدولة في كفاح لا يلين من اجل تساوي الفرص بين المرأة والرجل.

ان الإمارات واحة للاستقرار والازدهار وبلد العطاء والخير والتسامح

ان الإمارات واحة للاستقرار والازدهار وبلد العطاء والخير والتسامح وتحرص على مد جسور التعاون مع الاشقاء مؤكدة ضرورة مواصلة التعاون في القضايا التي تسهم في رفعة شأن المرأة العربية وتطورها وتعزيز كيان الاسرة العربية وحماية الأمومة والطفولة بالعمل الجاد والمبادرات المشتركة.

وسام جواهر للعطاء

أن "وسام جواهر للعطاء" هو هدية لكل امرأة إماراتية تشارك في تنمية مجتمعها وتقدم وطنها كي يظل عزيزا وقويا ومتميزا كما أراد له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان " طيب الله ثراه " وسار على خطاه بقيادته الحكيمة صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة " حفظه الله " وصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي " رعاه الله " وصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة وإخوانهم أصحاب السمو حكام الإمارت بإشراك المرأة في استخدام طاقاتها بالتنمية والتطور .. مثمنة اختيار القيادة الرشيدة لثماني نساء في التشكيلة الوزارية الأخيرة ومن بينها سيدات في وزارات سيادية.

مسوولياتى تجاه الطفل سواء على الصعيد المحلى أم العالمى قد تضاعفت

أعترف بأن هذا التكريم يضعنى أمام تحد كبير ويشعرنى بأن من واجبى أن أزيد اهتمامى بالطفولة وبأن مسوولياتى تجاه الطفل سواء على الصعيد المحلى أم العالمى قد تضاعفت مرات عديدة خاصة أن العالم يشهد أحداثا مأساوية فى العديد من بور الصراع فى فلسطين والعراق وغيرهما يواجه الاطفال تداعيات حروب لا ذنب لهم فى اندلاعها وهى حروب تحصد أرواحهم وتخلف فيهم الاعاقات بالالاف وتودى الى أصابتهم بأزمات نفسية تدمر شخصياتهم وتنعكس بالسلب على نموهم الشعورى والوجدانى.

محاضرات واراء وافكار وما تتناوله من قضايا اسلامية

ان ماتطرحه الجائزة من محاضرات واراء وافكار وما تتناوله من قضايا اسلامية هو لغة دعوية مستنيرة يحتاجها الكثيرمن الناس وربما تكون اللغة الاساسية للتواصل مع الناس.

تهنئة

اقدم التهنئة الى كل المكرمين في هذه المناسبة واشيد بما حققته الجائزة على مدار 19 عاما من تطور وتقدم لتكرس مكانتها الدولية ..عاما بعد عام خدمة للعالم الاسلامي والاسلام .

اعمال الخير والبناء والارتقاء

اؤكد انه بهذا التكريم وسعي لمواصلة النهج الذي سارت عليه خلال العقود الماضية في دعم كل اعمال الخير والبناء والارتقاء بالانسان داخل الدولة وخارجها انطلاقا من قيم الاسلام الوسطية ووفق المباديء والمثل العليا التي حث عليها الدين الاسلامي الحنيف.

استقرار الاسرة العربية

ان استقرار الاسرة العربية هو اساس لاستقرار المجتمعات العربية ونشر السلام بدلا من العنف والفوضى.. و ان تعميق اواصر التعاون بين الشعوب يبدأ من الاسرة التي هي اللبنة الاولى للمجتمع وبناء الدول والانسان الصالح فيها.

السلك الدبلوماسي

اشير هنا الى الدور الهام الذي تقوم به قرينات اعضاء السلك الدبلوماسي لدى الدولة في تعزيز علاقات التعاون والصداقة بين الإمارات وبلادهن في شتى المجالات وفي مجال التعاون النسوي على وجه الخصوص كما يعزز الجهود المشتركة للارتقاء بدور المرأة ومكانتها .

العمل الإنساني والتطوعي

إن ما قدمناه وما قمنا به من جهود في هذا المجال انطلق من إيماننا بأن العمل الإنساني والتطوعي هو ممارسة إنسانية راقية تجسد نهجا وسلوكا حضاريا يعبر عن رقي الأمم والشعوب لما يمثله من رمز للتآخي والتآزر والتضامن ولارتباطه الوثيق وتعبيره الصادق عن أرفع معاني وقيم الخير الإنسانية.

تواصلوا معنا

يمكنكم التواصل معنا خلال ساعات الدوام الرسمية :

من الأحد إلى الخميس من الساعة 8:00 صباحا إلى 3 ظهرا

صندوق بريد 130, أبوظبي - الإمارات العربية المتحدة

الحصول على الإتجاهات