أخبار المؤسسة

الاتحاد النسائي ينظم جلسة شعرية في "حب أم الإمارات"

أبوظبي في 22 مارس

نظم الاتحاد النسائي العام متمثلا بمكتبة الشيخة فاطمة بنت مبارك، أمسية شعرية تحت عنوان "في حب أم الإمارات"، بمناسبة يوم الأم وتكريما لجهود سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيسة الاتحاد النسائي العام رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة الرئيسة الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية "أم الإمارات" في دعم مسيرة التقدم والعطاء في الدولة، بمشاركة عدد من الشاعرات والفنانات الإماراتيات.

يأتي ذلك من منطلق حرص الاتحاد النسائي العام على تعزيز المشاركة الأدبية للمرأة، التي حققت بدورها العديد من الإنجازات والإسهامات في الشعر والأدب وغيرها من المجالات وبجدارة، إضافة إلى توفير منصات أدبية للفنانات الإماراتيات للمشاركة في جميع المناسبات المعنية في الدولة، سواء من خلال الفنون التشكيلية أو الشعر تحت مظلة أدبية زاخرة بالإبداعات. وزخر برنامج فعاليات الجلسة التي أدارتها الإعلامية هاجر الرئيسي بفقرات متنوعة، عرض خلالها بعض القصائد الشعرية المغمورة بمشاعر الحب والامتنان، والتي أحيتها كل من الشاعرة مولاف، والشاعرة حمدة المر، وعبرتا من خلالها عن مكانة وحب الأم.

وخصت الشاعرتان .. سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك بعبارات شجية ومعبرة إلى جانب استعراض بعض الأعمال الفنية، من خلال معرض اللوحات الفنية الذي تشكل بأنامل للفنانة التشكيلية نورة الهاشمي، والتي عبرت عن حبها لسمو " أم الإمارات " بلوحات جميلة تحمل كل مشاعر الحب والوفاء لسيدة العطاء . كما تخللت الأمسية وصلة فنية لفنانة العود شيرين تهامي، حيث أحيت الأمسية بأغاني من قصائد المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان " طيب الله ثراه ".

تواصل معنا

خلال ساعات العمل الرسمية

الإثنين-الخميس: 8:00 صباحاً - 3 ظهراً
الجمعة: 7:30 صباحاً - 12:00 ظهراً

ص.ب 130, أبوظبي - الإمارات العربية المتحدة

الحصول على الإتجاهات