أخبار المؤسسة

الاتحاد النسائي يستقبل نائبة وزير خارجية إيطاليا

استقبلت سعادة نورة السويدي الأمينة العامة للاتحاد النسائي العام سعادة مارينا سيريني نائبة وزير الخارجية والتعاون الدولي لجمهورية إيطاليا بمقر الاتحاد النسائي العام في أبوظبي.
وبحث الجانبان خلال اللقاء علاقات التعاون والتنسيق المشترك بين دولة الإمارات العربية المتحدة وجمهورية إيطاليا في مجال دعم وتمكين المرأة، التي تسهم في الدفع بمسيرة المرأة في البلدين لمراتب متقدمة بكافة المجالات والقطاعات.

حضر اللقاء .. سعادة الريم بنت عبدالله الفلاسي، الأمين العام للمجلس الأعلى للأمومة والطفولة، ومن جانب جمهورية إيطاليا، كل من سعادة نيكولا لينير سفير الجمهورية الإيطالية لدى الدولة، والدكتور جوزيبي كافاجنا رئيس سكرتارية نائب الوزير، والدكتور كلاوديو رامونو، السكرتير الأول ورئيس مكتب الشؤون السياسية في سفارة إيطاليا .

واستعرض اللقاء إنجازات دولة الإمارات في ملف دعم وتمكين المرأة، في ظل دعم القيادة الرشيدة، وتوجيهات ورعاية سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيسة الاتحاد النسائي العام رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة الرئيسة الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية "أم الإمارات"، لتتمكن المرأة الإماراتية من تسجيل حضورها النوعي في المجالات الأكاديمية والبحثية والتخصصات الاقتصاد والسياسية والاجتماعية، إلى جانب ريادة الأعمال والابتكار والرياضة والإعلام والشأن العام .

كما تعرف الوفد على جهود الاتحاد النسائي العام في دعم ملف تمكين المرأة الإماراتية، بتوجيهات سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك، التي وضعت أهدافاً محددة وواضحةً لعمل الاتحاد النسائي العام، الذي يمثل الآلية الوطنية المعنية بالنهوض بقضايا المرأة وتمكينها في دولة الإمارات، ليقوم بتوظيف الإمكانات والقدرات لخدمة المرأة الإماراتية، ودعم جهود الدولة تجاه قضايا المرأة في مختلف المحافل المحلية والإقليمية والدولية.

وتم الاطلاع على الجهود الكبيرة التي تقوم بها سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك في دعم المرأة في كافة المجالات، لا سيما في مجال حفظ السلام والأمن، إضافة إلى استعراض مجالات عمل مركز الشيخة فاطمة بنت مبارك للمرأة والأمن والسلام الذي أُطلق مؤخراً ويساهم بشكل كبير في خلق بيئة تمكينية للمرأة وزيادة الوعي العام حول النوع الاجتماعي وحفظ السلام، فضلاً عن تعزيز دور متخذي القرار في المنطقة العربية والمجتمع الدولي لبناء قدراتهم في مجال دعم مشاركة المرأة في عمليات وأنشطة بناء السلام. كما تبادل الجانبان وجهات النظر بشأن عدد من القضايا والموضوعات الخاصة بالمرأة على الصعيد العالمي. وحفلت الزيارة بجولة في قاعة الجوهرة إلى جانب المعرض الدائم، للاطلاع على التقاليد والموروثات الشعبية للدولة والحرف التقليدية التي يعتز بها أهل الإمارات .

من جانبها أعربت سعادة مارينا سيريني، عن اعتزازها بالعلاقات المتميزة التي تجمع بين البلدين الصديقين والحرص المستمر على تعزيزها وتنمية التعاون المشترك في مختلف المجالات وخاصة مجال دعم وتمكين المرأة.

تواصل معنا

يمكنك التواصل معنا خلال ساعات الدوام الرسمي:

من الاحد إلى الخميس من الساعة 8:00 صباحاً إلى 3:00 ظهراً

صندوق بريد 130, أبوظبي - الإمارات العربية المتحدة

الحصول على الإتجاهات