سكرتير الاتحاد البرلماني الدولي يشيد باستراتيجية المرأة التي أطلقتها الشيخة فاطمة بنت مبارك
ابوظبي في 20 يناير / وام /
أشاد أنديرز جونسون سكرتير عام الاتحاد البرلماني الدولي بالإستراتيجية الإعلامية للمرأة العربية التي أطلقتها سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيسة منظمة المرأة العربية خلال المؤتمر الثاني للمنظمة الذي عقد بمدينة أبوظبي في شهر نوفمبر الماضي.
وأشار السيد جونسون في رسالة موجهة للاتحاد النسائي العام في دولة الإمارات إلى أن الإستراتيجية الإعلامية للمرأة العربية التي قدمها الدكتور محمد عايش الأستاذ بجامعة الشارقة وعضو فريق إعداد الإستراتيجية خلال الاجتماع الإقليمي الثالث للبرلمانيات الخليجيات والقيادات النسوية في دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية في شهر ديسمبر الماضي بمسقط قد نجحت فعلا بالتعريف بالمشاريع المنبثقة عنها بما يخدم مصالح المرأة العربية وقضاياها.
وقال جونسون ان الإستراتيجية الإعلامية للمرأة العربية التي تعد إحدى المبادرات الرائدة لسمو الشيخة فاطمة بنت مبارك تتضمن آفاقا واسعة لنشر الوعي المجتمعي بقضايا المرأة وتعزيز دورها في بناء مجتمعها بالمنطقة العربية.
وأضاف أن الإستراتيجية قد ساعدت النساء البرلمانيات في دول الخليج العربية المشاركات في اجتماع مسقط على التعرف على المجالات المهمة الواجب تنميتها لتمكين الإعلام من لعب دور أفضل في التعريف بدور النساء في المنطقة في دعم مسيرة المرأة البرلمانية بما يخدم تحقيق مشاركة أوسع لها في الحياة العامة.
الجدير بالذكر ان هذه الإستراتيجية جاءت كمبادرة من سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك للنهوض بالمرأة وتأكيد دور الإعلام في هذا المجال حيث كانت دولة الإمارات العربية المتحدة قد رعت المنتدى الفكري الذي خصص لمناقشة قضايا الإعلام في علاقتها بالمرأة العربية عام 2002 تحت رعاية كريمة من سموها.
وقد انبثقت الإستراتيجية أيضا انطلاقا من اهتمام السيدات العربيات الأول بدور الإعلام والاتصال في نشر الثقافة المجتمعية السليمة حول واقع المرأة العربية وإنجازاتها ومشاركتها في عملية تنمية مجتمعاتها ليس فقط كمستفيدة من مخرجات عملية التنمية ولكن أيضا كعنصر فاعل ومدخل رئيسي من مدخلات هذه العملية.
وتتضمن الأهداف الإستراتيجية لهذه المبادرة تحقيق دور إعلامي مبدع في تمكين المرأة العربية واستثمار طاقاتها في تحقيق التنمية المستدامة وتمثلت أهدافها الإستراتيجية في بناء المعرفة وتعزيز الوعي الثقافي والاجتماعي بما يخدم مساندة صورة ومكانة المرأة العربية في المجتمع وبناء القدرات الفكرية والمهنية للمرأة الإعلامية بما يمكنها من التفاعل مع العمل الإعلامي وبناء وتعزيز الشراكات بين المؤسسات الإعلامية والمؤسسات المختلفة لدعم دور ومكانة المرأة في المجتمع.
وتنبثق عن الإستراتيجية الإعلامية للمرأة العربية ثلاثة مشاريع تخدم الهدف الإستراتيجي للمبادرة وهي مشروع الوكالة الإعلامية للمرأة العريبة ومشروع المرصد الإعلامي للمرأة العربية (الراصدة) ومشروع الاحتراف الإعلامي.. كما تتضمن الإستراتيجية جدولا زمنيا بمراحل تنفيذ المشاريع الثلاثة والمخرجات المتوقعة من كل مشروع تحت مظلة منظمة المرأة العربية خلال السنوات الست القادمة.
خلال ساعات العمل الرسمية
ص.ب 130, أبوظبي - الإمارات العربية المتحدة
الحصول على الإتجاهات