اختتام أعمال مؤتمر مجلس أمهات أبوظبي الخامس
أبوظبي في 3 مارس / وام /
اختتمت اليوم بنادي ضباط القوات المسلحة أعمال المؤتمر التربوي السنوية الخامس لمجلس أمهات منطقة أبوظبي التعليمية تحت عنوان / السلوك الطلابي بين متطلبات النمو وتحديات التعليم / والذي عقد تحت رعاية سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك الرئيس الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية الرئيسة الفخرية للمجلس / أم الامارات / .
وأوصى المؤتمر بدعم وتفعيل دور الاختصاصي الاجتماعي والاختصاصي النفسي لما لدورهما من أهمية بالغة في رصد وتحديد الظواهر السلوكية السلبية والمشكلات الطلابية من خلال برامج تعديل السلوك ودعوة الأسرة للتركيز على أدوارها الأساسية التي لا غنى عنها في تربية الأبناء وإكسابهم القيم والسلوكيات الحميدة والعمل على إنشاء قناة تلفزيونية فضائية تربوية تعليمية والتأكيد على أثر البيئة المدرسية في منح الثقة للطلاب وتعزيز السلوكيات الإيجابية لديهم فضلا عن تجديد وتفعيل لائحة السلوك في المجتمع المدرسي وتوفير الدعم المادي للأنشطة والمشاريع المعززة للسلوك داخل المدرسة .
وشهدت جلسات اليوم الثاني للمؤتمر التي حضرها محمد سالم الظاهري مدير ادارة منطقة ابوظبي التعليمية مناقشة اربع أوراق عن البيئة واثرها في سلوكيات المجتمع الطلابي للدكتور الشيخ عبدالعزيز النعيمي وعن السلوك الطلابي وتأثيرة في القيم المجتمعية للدكتور خالد النعيمي وعن أهمية مراكز الدعم الاجتماعي لمساندة ادارة البيت والمدرسة للدكتور خالد النقبي وعن المؤسسات التربوية ودورها في مواجهة المشكلات والسلوكيات المجتمعية للدكتور خالد العبري .
وفي ختام المؤتمر قام مدير منطقة أبوظبي التعليمية بتكريم رؤساء واعضاء اللجان والمؤسسات الاعلامية والاعلامين ..متوجها لهم بالشكر على جهودهم البناءه في خدمة العملية التعليمية .
من جهتها اعربت عائشة الضبع النعيمي رئيسة المجلس عن شكرها وتقديرها الكبيرين لجميع اعضاء المؤتمر والمشاركين من كافة المناطق التعليمية بالدولة خاصة للقوات المسلحة واتصالات على شراكتها الاستراتيجية الرائدة مع المجلس لتحقيق اهدافها التربوية والنهوض بمستويات التحصيل العلمي للابناء والارتقاء بالعملية التربوية للامام .
وقد أقيمت اليوم النسخة الثانية من ورشة عمل المعلمين والمعلمات بعنوان / المعلم والطالب .. نظرات فاحصة لعلاقة ناجحة / ادارتها الاستاذة ايمان النعيمي .
خلال ساعات العمل الرسمية
ص.ب 130, أبوظبي - الإمارات العربية المتحدة
الحصول على الإتجاهات