بيروت في 24 يونيو / وام / ثمن المشاركون في اجتماع خبراء الاستراتيجيات الإعلامية للنهوض بالمرأة في منطقة الإسكوا والحملات المعنية بها والذي عقد في بيروت خلال الفترة من 21-22 يونيو الاستراتيجية الإعلامية للمرأة العربية التي أطلقتها منظمة المرأة العربية في نوفمبر 2008 كمبادرة من سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيسة الاتحادي النسائي العام، الرئيس الأعلى لمنظمة التنمية الأسرية.
ودعا المشاركون في الاجتماع الدول العربية إلى استلهام الإطار العام للاستراتيجية الإعلامية للمرأة العربية في تطوير استراتيجيات وطنية لتوظيف وسائل الإعلام في خدمة قضايا المرأة العربية واستثمار المبادرات التي تضمنتها تلك الاستراتيجية في إطلاق برامج ومشاريع مناسبة.
كما دعا الخبراء المشاركون في اجتماع الاسكوا إلى إبراز التجارب الناجحة والدروس المستفادة من الحملات الإعلامية التي تخص قضايا المرأة العربية وحث وسائل الإعلام على توعية كوادرها بصفة عامة وذات الاتصال المباشر بالجماهير بصفة خاصة فيما يتعلق بقضايا المرأة.
ودعوا إلى بناء شراكات بين الآليات الوطنية المعنية بتمكين المرأة وجميع شرائح المجتمع وخاصة المؤثرة في الشأن العام واستهدافها في الحملات الإعلامية التي تسعى للتحفيز وكسب التأييد لتمكين المرأة.
وشارك الاتحاد النسائي العام في دولة الإمارات في الاجتماع ممثلا بكل من الدكتور محمد المنصور، مستشار الاتحاد والدكتور محمد عايش، المستشار الإعلامي في المجلس الوطني للإعلام.
وشارك كذلك خبراء من مصر والأردن ولبنان وعمان وقطر والبحرين والعراق وفلسطين والمغرب والكويت ومنظمة المرأة العربية ومؤسسة أوكسفام البريطانية.
خلال ساعات العمل الرسمية
ص.ب 130, أبوظبي - الإمارات العربية المتحدة
الحصول على الإتجاهات