أخبار المؤسسة

تصريح سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك حفظها الله بمناسبة يوم الطفل العالمي

تصريح سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك حفظها الله بمناسبة يوم الطفل العالمي

الشيخة فاطمة بنت مبارك توجه رسالة الى المجتمع الدولي تطالبه بتوفير سبل العيش الكريم والرعاية الكاملة لأطفال العالم

وجهت سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيسة الاتحاد النسائي العام الرئيس الاعلى لمؤسسة التنمية الاسرية رئيسة المجلس الاعلى للأمومة والطفولة رسالة الى المجتمع الدولي طالبته فيها بتوفير سبل العيش الكريم والرعاية والاهتمام الكاملين لأطفال العالم .

وقالت سموها في الرسالة التي وجهتها بمناسبة اليوم العالمي للطفولة الذي يصادف العشرين من نوفمبر من كل عام ان اطفال العالم يحتفلون في هذا اليوم للتأكيد على حقهم في الحياة والاستمتاع بها ونحن هنا في الامارات نشارك اطفالنا واطفال العالم بهذا الاحتفال على كافة المستويات الحكومية والمجتمعية حيث نعبر عن رغبة جماعية لجعل الاطفال يعيشون في امان ورفاهية والتخفيف من معاناة الاطفال المتضررين من الحروب والازمات والكوارث الطبيعية والعنف الجسدي حيث يعتبر الاطفال اكثر المتضررين من هذه المشاكل العالمية المؤثرة. واوضحت ان اطفال العالم لم يصلوا حتى الان الى المستوى اللائق بهم فالكثير منهم يعيشون تحت خط الفقر ويعانون من مشكلات اقتصادية واجتماعية وصحية وامنية ويواجه الكثير منهم مصاعب كثيرة في الحياة .

وقالت سمو ام الامارات ان دولة الامارات تلتزم بكافة المواثيق والاتفاقيات الدولية التي اقرتها الامم المتحدة بخصوص حقوق الطفل وتعمل باستمرار على النهوض بهذه الفئة من المجتمع التي يعول عليها كثيرا في مستقبل ومسيرة التنمية الحضارية في البلاد. واكدت سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك ان الطفولة في دولة الامارات تحظى باهتمام ورعاية كاملة من القيادة الرشيدة بالدولة برئاسة صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد ال نهيان رئيس الدولة حفظه الله في كل شؤونهم فهي توفر لهم التعليم والصحة والاهتمام الاجتماعي اللائق بهم .

وقالت ان الدولة تهتم بأمهات الاطفال وتوفر لهن سبل الرعاية الكاملة لأطفالهن فهن البيئة الاساسية والمثالية التي ينشأ فيها الطفل محاطا بالحنان والرعاية الداخلية من الام والاسرة وبالاهتمام الكبير من الدولة والمجتمع فلذلك يتوفر لطفل الامارات كل عوامل التنشئة السليمة والرعاية الكاملة حاضرا ومستقبلا .

واوضحت سمو الشيخة فاطمة ان المجلس الاعلى للأمومة والطفولة نفذ العديد من البرامج والمشاريع لصالح الطفولة في الامارات وانه يعكف حاليا على اعداد البرامج والندوات التنفيذية للاستراتيجية الوطنية للأمومة والطفولة والخطة الاستراتيجية لتعزيز وحماية حقوق اصحاب الهمم 2017 – 2021 اللتين صدرتا في شهر مارس الماضي . ودعت سموها في ختام رسالتها المجتمع الدولي الى تحمل مسؤولياته تجاه الاطفال وتجنيبهم ويلات الحروب والكوارث والعناية بهم صحيا وتعليميا واجتماعيا واقامة مشاريع متعددة تمكنهم من العيش بسلام وامن وبحياة تليق بهم ووضع السياسات التي ترقى بهم الى مستويات متقدمة من العلم والتمتع بالصحة لانهم جيل المستقبل الذين يعتمد عليهم في بناء الدول وقيادة مسيرة الشعوب نحو التقدم .

تواصل معنا

خلال ساعات العمل الرسمية

الإثنين-الخميس: 8:00 صباحاً - 3 ظهراً
الجمعة: 7:30 صباحاً - 12:00 ظهراً

ص.ب 130, أبوظبي - الإمارات العربية المتحدة

الحصول على الإتجاهات