أخبار المؤسسة

ملتقى زايد الانساني

نورة السويدي تؤكد ان ملتقى زايد الانساني شعار له معناه الواسع

ابوظبي في 30 مايو 2018

اكدت سعادة نورة السويدي مديرة الاتحاد النسائي العام ان ملتقى زايد الانساني شعار له معناه الواسع ويستحقه صاحب اللقب المغفور له الشيخ زايد بن سلطان ال نهيان طيب الله ثراه لما له من الاعمال والمناقب الطيبة .

ونقلت في كلمة افتتحت بها الملتقى الذي عقد اليوم في مقر مركز الامارات للدراسات والبحوث الاستراتيجية تحيات وتقدير // ام الامارات// سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيسة الاتحاد النسائي العام رئيسة المجلس الاعلى للامومة والطفولة الرئيسة الاعلى لمؤسسة التنمية الاسرية الى المشاركين في الملتقى وعددهم نحو 60 شركة ومؤسسة حكومية وغير حكومية تعني بالعمل الانساني. وقالت ان سمو الشيخة فاطمة تحرص على دعم كل عمل انساني له مردوده الطيب على المراة والاسرة اينما كانوا سواء داخل الدولة او خارجها وان شعار // المراة على نهج زايد // هو شعار اطلقته سمو ام الامارات على الاحتفال بيوم المراة الاماراتية هذا العام وهو شعار له معناه الواسع .. فزايد الخير ترك لنا جميعا منهج حياة رجالا ونساء لا زلنا نتبع اسسه ونسير على دربه ونجني من ورائه كل نجاح وسعادة وتقدم في حياتنا. واكدت سعادة نورة السويدي ان قيادتنا الرشيدة برئاسة صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد ال نهيان رئيس الدولة حفظه الله واخيه صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد ال مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي رعاه الله وترجمة لرؤية صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد ال نهيان ولي عهد ابوظبي نائب القائد الاعلى للقوات المسلحة تحرص على االتلاحم الاجتماعي وتعزيز مفهوم المسؤولية المجتمعية وتشجيع المؤسسات الحكومية والخاصة لتبني مبادرات في مجال العمل المجتمعي والتطوعي والانساني ... وقد جاء هذا الملتقى الذي يصادف الاحتفال بيوم زايد للعمل الانساني ليبرز البصمات الرائدة للمراة الاماراتية في هذا المجال ، والتي جعلت نهج القيادة الرشيدة طريًقا لمسارها في العطاء والنماء . وقالت ان الهدف من هذا الملتقى هوتطوير العمل الانساني وتبادل الخبرات بين المؤسسات العاملة في المجال الانساني ودعم اليات الشراكة والتعاون بين المؤسسات و تقديم البرامج العملية لزيادة كفاءة مؤ سسات المجتمع الحكومية والخاصة العاملة في المجال التطوعي. وذكرت ان سمو الشيخة فاطمة اطلقت منذ نحو تسعة اشهر برنامجا خاصا للعمل التطوعي وهو/ برنامج الشيخة فاطمة للتطوع // وانطلق من هذا البرنامج الذي يتم تنفيذه بالتعاون والشراكة مع مبادرة زايد العطاء / حملة الشيخة فاطمة الانسانية العالمية التي استطاعت ان تصل برسالتها الانسانية للالاف من النساء والاطفال من خلال خدماتها الانسانية ونجحت في استقطاب افضل الكوادرالطبية وتمكينها من تقديم افضل الخدمات التشخيصية والعلاجية والوقائية من خلال الالالف من الساعات التطوعية التي ساهمت بشكل كبير في التخفيف من معاناه المرضى المعوزين وزيادة الوعي المجتمعي باهم الامراض وافضل سبل العلاج والوقاية .

وشددت على ان سمو الشيخة فاطمة تولي العمل الإنساني اشد إهتماماتها وتحرص على تقديم الدعم اللامحدود لتقديم أفضل الخدمات التشخيصية و العلاجية و الجراحية والوقائية لمختلف فئات المجتمعات وبالأخص المرأة التي تسكن في المناطق النائية من خلال استقطاب وتاهيل وتمكين الكوادر في مجالات العمل التطوعي والعطاء الانساني. واشارت في كلمتها الى ان العمل الإنساني والخيري للدولة أصبح يمثل قيمة إنسانية نبيلة لا تتمثل بالعطاء والبذل فحسب .. بل أصبح يساهم في تنمية البلدان اقتصاديا واجتماعيا كما أنه سلوك حضاري لا يمكنه الاستمرار إلا في المجتمعات التي تنعم بمستويات متقدمة من الثقافة والوعي والمسؤولية ونابع من التراث والتقاليد والأخلاق التي تربى عليها المجتمع . فالمشاريع التنموية التي تنفذها دولة الإمارات بشكل عام لا تقتصر على بلد معين بل تشمل الشعوب.. ولذلك تحتل الإمارات المرتبة الأولى عالميا كأكبر مانح للمساعدات الإنسانية وفق التصنيف الصادر عن منظمة الامم المتحدة ". وقالت ان سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك أولت جل اهتمامها للعناية بالمراة والطفل محليا وعالميا، ودعمتهم في جميع المجالات، وبالاخص الصحية ووفرت لهم الرعاية الصحية الشاملة.

حيث استطاعت حملة الشيخة فاطمة الانسانية العالمية ان تصل برسالتها الانسانية الى الاف النساء والاطفال في افريقيا ونجحت في استقطاب افضل الكوادرالطبية التطوعية وتمكينها من تقديم افضل الخدمات اتشخيصية والعلاجية والوقائية والتي ساهمت بشكل كبير في التخفيف من معاناه النساء والاطفال المرضى المعوزين وزيادة الوعي المجتمعي باهم الامراض التي تصيب المراة والطفل وافضل سبل العلاج والوقاية. ودعت مديرة الاتحاد النسائي في ختام كلمتها الى المشاركة الفعالة لمؤسسات الدولة في القطاعين الحكومي والخاص إضافة إلى وسائل الإعلام كافة في تنشيط حركة العمل التطوعي في المجتمع وتوسيع دوائر عمله محلياً وعالمياً مشيرة الى الى الأهمية الكبيرة للشعار المعبر للبرنامج " كُلَّنَا أُمِّنا فاطِمَة " والذي يجسد حبنا لأم الإمارات تثميناً لجهودها في تمكين المرأة في مختلف المجالات وإبراز دورها في مجالات التنمية الاجتماعية والاقتصادية محلياً وعالمياً. وقد بدا الملتقى بعرض فيلم عن مبادرة زايد العطاء وبرنامج فاطمة بنت مبارك للتطوع ثم القى الدكتور عادل الشامري الرئيس التنفيذي لمبادرة زايد العطاء كلمة اكد فيها ... ثم تم تكريم شخصية جائزة الامارات الانسانية لعام 2018 وهي لمؤسسة مجتمعية ثم تكريم الجهات المشاركة والقيت كلمة عن العمل الانساني التطوعي والتنمية المستدامة ثم كلمة عن الشراكة بين القطاع الحكومي والخاص نظرة مستقبلية ثم كلمة عن التمكين في مجال العمل التطوعي والعطاء الانساني ثم عن دور الاعلام في ترسيخ العمل التطوعي والعطاء الانساني يعقد ملتقى زايد للعمل الانساني دورته التاسعة بمركز الامارات للدراسات والبحوث الاستراتيجية يوم الاربعاء القادم تحت شعار "المراة على نهج زايد" وذلك تزامنا مع مئوية زايد بمشاركة ما يزيد عن 44 مؤسسة حكومية وخاصة في مبادرة مشتركة من مبادرة زايد العطاء والاتحاد النسائي العام ومركز الامارات للدراسات والبحوث الاستراتيجية وذلك انسجاما مع توجيهات صاحب السموالشيخ خليفة بن زايد ال نهيان رئيس الدولة حفظة الله ورعاه بان يكون عام 2018 عام زايد وبالشراكة مع جمعية دار البر ومؤسسة بيت الشارقة الخيري ومجموعة المستشفيات السعودية الالماني في نموذج مميز للعمل الانساني المشترك والذي يبرز الدور الريادي الانساني لدولة الامارات العربية المتحدة. ويهدف الملتقى الى ترسيخ ثقافة العمل التطوعي والعطاء الانساني وتحفيز المؤسسات الحكومية والخاصة لتبني افكار شبابية ذكية تساهم بشكل فعال في ايجاد حلول لمشاكل صحية وتعليمية تعاني منها المجتمعات .

وياتي انعقاد "ملتقى زايد الإنساني" في إطار احتفالات الدولة بـ"يوم زايد للعمل الانساني" الذي يصادف التاسع عشر من شهر رمضان إحياء لذكرى المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان –طيب الله ثراه- والتذكير بأعماله الخيرة والإنسانية وتسليط الضوء على هذه القيم الجميلة ونشر الوعي بأهمية أعمال البر والخير وتقديم العون والمساعدة إلى الآخرين والمحتاجين. وتتضمن فعاليات الملتقى عرض فيلم وثائقي عن مبادرة "زايد العطاء" التي امتدت أياديها البيضاء إلى مختلف دول العالم فغدت نموذجا وعنوانا للعطاء الإنساني على الصعيدين المحلي والعالمي واستعراض المشروعات الإنسانية لحملة الشيخة فاطمة بنت مبارك الانسانية العالمية والتي دشنت مسبقا بمبادرة كريمة من سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيسة الاتحاد النسائي العام رئيسة المجلس الاعلى للامومة والطفولة الرئيسة الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية والتي استطاعت أن تصل برسالتها الإنسانية إلى الملايين من البشر في مختلف دول العالم في اطار برنامج فاطمة بنت مبارك للتطوع "تحت شعار كلنا امنا فاطمة"

تواصلوا معنا

يمكنكم التواصل معنا خلال ساعات الدوام الرسمية :

من الأحد إلى الخميس من الساعة 8:00 صباحا إلى 3 ظهرا

صندوق بريد 130, أبوظبي - الإمارات العربية المتحدة

الحصول على الإتجاهات