أخبار المؤسسة

الاتحاد النسائي يفتتح السوق الافتراضي "متجري"

أبوظبي في 12 أكتوبر

 افتتح الاتحاد النسائي العام برعاية كريمة من سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيسة الاتحاد النسائي العام رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة الرئيسة الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية.. السوق الافتراضي "متجري" للأسر المنتجة، الذي يقام على مدار ثلاثة أيام متتالية ابتداءً من اليوم ، مستفيداً من جاهزيته التقنية.

وطور الاتحاد النسائي العام تطبيق متجر الأسر المنتجة الحائز على جائزة أفضل خدمة حكومية عبر الهاتف المحمول في القمة الحكومية لسنة 2015 عن فئة قطاع الشؤون الاجتماعية، انطلاقاً من حرصه على دعم الأسر المنتجة وتوفير بيئة آمنة ومرنة تسهل عملية الوصول للمنتج وتشجع الانخراط في مجال ريادة الأعمال والتسويق الإلكتروني.

وقالت سعادة نورة خليفة السويدي، الأمين العام للاتحاد النسائي العام.. إن إنشاء السوق الافتراضي "متجري"، والذي تم تنفيذه بتوجيهات ورعاية كريمة من سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك ، جاء لضمان استمرار النمو المستدام للاقتصاد المحلي واستكمالاً لمساعي سموها الحثيثة لتهيئة مقومات وأسباب الحياة الآمنه الكريمة لجميع أفراد المجتمع ولدعم مسيرة النهضة التنموية الشاملة بالدولة من خلال توظيف الموارد والأدوات.

وأوضحت أن الاتحاد النسائي العام منذ بداية تأسيسه بنظرة ثاقبة من المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، "طيب الله ثراه"، نصير المرأة الإماراتية.. عمل على خلق الفرص المتاحة للمرأة وتمكينها في الدولة، ابتدأً من إنشاء مركز الصناعات للحرف اليدوية عام 1978، الذي يعد أول مركز متخصص بالدولة في مجال الحفاظ على التراث، وصولاً لإنشاء أكاديمية الحرفيات الإماراتيات لبناء قدرات الكوادر الوطنية النسائية المتخصصة في الصناعات الحرفية والتراثية، والارتقاء بالحرف والصناعات اليدوية ذات الجدوى الاقتصادية وجعلها عنصرا اقتصادياً مؤثراً.

وتم تقسيم أجندة السوق الافتراضي "متجري" بناء على تصنيف المنتجات، إذ ينطلق اليوم الأول مع فئة المأكولات والضيافة، فيما يشهد اليوم الثاني فعالية فئة الأزياء والدخون والعطور، وتختتم التجربة الفريدة التي أطلقها الاتحاد النسائي العام بفئة التراث والمنتجات المتنوعة والتي ستعود بالفائدة لجميع المواطنين في ربوع الإمارات.

تواصل معنا

خلال ساعات العمل الرسمية

الإثنين-الخميس: 8:00 صباحاً - 3 ظهراً
الجمعة: 7:30 صباحاً - 12:00 ظهراً

ص.ب 130, أبوظبي - الإمارات العربية المتحدة

الحصول على الإتجاهات