أخبار المؤسسة

الاتحاد النسائي العام ينظم دورة تدريبية توعوية بالتعاون مع برنامج خليفة لتمكين الطلاب

الاتحاد النسائي العام ينظم دورة تدريبية توعوية بالتعاون مع برنامج خليفة لتمكين الطلاب /اقدر/ للحصول على شهادة ثقافة التواصل الالكتروني ابوظبي في 17 اكتوبر 2017 نظم الاتحاد النسائي العام بالتعاون مع برنامج خليفة لتمكين الطلاب /اقدر/دورة تدريبية توعوية للحصول على شهادة ثقافة التواصل الالكتروني.

وقالت سعادة نورة السويدي مديرة الاتحاد النسائي العام ان هذه الدورة هي جزء من سلسلة الدورات وورش العمل التي توجه بها سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيسة الاتحاد النسائي العام الرئيس الاعلى لمؤسسة التنمية الاسرية رئيسة المجلس الاعلى للأمومة والطفولة بهدف تمكين المرأة في كافة المجالات. واوضحت ان الدورة التي يقيمها مركز التطوير للإبداع والابتكار بالاتحاد النسائي تعتبر انطلاقة لسلسة الدورات والورش التوعوية الخاصة بأمن المعلومات التي سيطرحها الاتحاد خلال الفترة المقبلة. وقالت المهندسة غالية المناعي مديرة ادارة تقنية المعلومات بالاتحاد النسائي العام ان الدورة قد بدأت اليوم وتستمر يومين بحضور عدد من موظفات الاتحاد النسائي وعدد من الجهات المشاركة من وزارة الداخلية والمجلس الأعلى للأمومة والطفولة وهيئة تنظيم الاتصالات ومؤسسة زايد العليا للرعاية الإنسانية ودائرة التنمية الاقتصادية برأس الخيمة والهيئة الوطنية للأمن الإلكتروني ومؤسسة الإمارات/شباب/ وجمعية بيت الخير وخدمة الأمين.

واكدت على اهمية الدورة كونها تعمل على نشر ثقافة السلامة على شبكة الانترنت للأمهات واولياء الامور لتوعيتهم بالسلوك الخاطئ لهم ولأبنائهم. من جانبه صرح العقيد الدكتور ابراهيم محمد الدبل المنسق العام لبرنامج خليفة لتمكين الطلاب / أقدر/ إن التعاون مع الاتحاد النسائي في هذا المجال يأتي في إطار التأكيد على أهمية نشر ثقافة السلامة على شبكة الإنترنت لاسيما بالنسبة لأولياء الأمور وبالأخص الأمهات وضرورة توعيتهم حيال الممارسات والسلوكيات الخاطئة والتي من شأنها الإضرار بسلامتهم وسلامة أبنائهم على شبكة الإنترنت.

وأضاف أن هناك العديد من الممارسات التي قد تكون صحيحة أو بسيطة في ظاهرها ولكنها في الجانب الآخر قد تكون ذات عواقب اجتماعية وقانونية خطيرة جداً، ويتوجب علينا جميعاً أخذ الحيطة والحذر والانتباه لمثل هذه الممارسات. وقال إن التوعية بهذه الأخطار في ظل وجود الثغرات الأمنية يتوجب علينا الانتباه لها نظراً لكثرة استخدام شبكات الإنترنت حيث سيتم بهذا الصدد عقد الورش التدريبية بالتعاون مع الاتحاد النسائي العام في العاصمة أبو ظبي من خلال أخصائي تدريب معتمدين لدى برنامج خليفة لتمكين الطلاب.

وأضاف العقيد الدكتور الدبل ان البرنامج التدريبي لشهادة ثقافة التواصل الإلكتروني – Cyber C3 يتمحور حول التوعية بآداب الانترنت وأخلاقياتها، والتوعية بالقانون الاتحادي للجرائم الإلكترونية في دولة الامارات، إضافة إلى التوعية بأساسيات أمن المعلومات والاستخدام الإيجابي لوسائل التواصل الاجتماعي، والمطبق حالياً في أماكن مختلفة على مستوى الدولة، حيث يركز هذا البرنامج على فهم عواقب التصرف غير المسؤول في عالم الانترنت والوقوف على بعض الحوادث التي وقعت على الصعيد المحلي ومناقشتها لاستخلاص العبر والفوائد. وذكر ان المتدربين سيحصلون في نهاية البرنامج التدريبي على شهادة معتمدة متمنيا ان يكون البرنامج إضافة فعلية لتأهيل المتدربين في هذا الاتجاه واللبنة الأولى لحماية المجتمع من أخطار الانترنيت.

تواصل معنا

خلال ساعات العمل الرسمية

الإثنين-الخميس: 8:00 صباحاً - 3 ظهراً
الجمعة: 7:30 صباحاً - 12:00 ظهراً

ص.ب 130, أبوظبي - الإمارات العربية المتحدة

الحصول على الإتجاهات