أخبار المؤسسة

برنامج فاطمة بنت مبارك للتطوع يطلق ملتقى الطفل الاماراتي

برنامج فاطمة بنت مبارك للتطوع يطلق ملتقى الطفل الاماراتي الاول للتطوع في عجمان تحت شعار(  كلنا امنا فاطمة )

ابوظبي في 20 اكتوبر 2017

اطلق برنامج فاطمة بنت مبارك للتطوع فعاليات ملتقى الطفل الاماراتي الاول للتطوع في امارة عجمان تحت شعار "كلنا امنا فاطمة" بهدف ترسيخ ثقافة العمل التطوعي والعطاء الانساني وتنمية القدرات القيادية للطفل الاماراتي واكسابه مهارات في ادارة الفرق التطوعية محليا وعالميا .

وجاءت هذه الانطلاقة انسجاما مع توجيهات القيادة الرشيدة بان يكون عام 2017 عام الخير وباشراف من مبادرة زايد العطاء والاتحاد النسائي العام وبالشراكة مع جمعية ام المومنين ومجلس الاباء والمعلمين و مؤسسة حماية للطفل والمراة وباستضافة من مدرسة الحكمة في نموذج مميز للشراكة المجتمعية المستدامة.

وقالت سعادة نورة السويدي مديرة الاتحاد النسائي العام ان سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيسة الاتحاد النسائي العام الرئيس الاعلى لمؤسسة التنمية الاسرية رئيسة المجلس الاعلى للامومة والطفولة لن تدخر جهداً في تشجيع وتحفيز ابناء الامارات للمشاركة الفاعلة في الاعمال التطوعية التي من شأنها أن تعود بالنفع على أفراد المجتمع في شتى الميادين إيماناً من سموها بأن العمل التطوعي يدعم ويعزز التكافل االجتماعي. واكدت حرص سمو ام الامارات على تبني المبادرات المبتكرة الهادفة الى بناء قدرات الطفل الاماراتي خاصة في مجال العمل التطوعي والعطاء الانساني من خلال اطلاق سلسلة من الملتقيات لاعداد الطفل القيادي في العمل التطوعي والانساني في بادرة هي الاولى من نوعها بهدف ترسيخ ثقافة العمل التطوعي والعطاء الانساني لدى الطفل محليا باشراف اكاديمية زايد للعمل الانساني وبالشراكة مع المؤسسات الحكومية والخاصة في نموذج مميز للعمل المشترك في مجالات العمل التطوعي والعطاء الانساني .

واشارت الى ان ملتقى الطفل الاماراتي للتطوع ياتي ضمن سلسلة من الملتقيات لاعداد الطفل القيادي في العمل التطوعي والانساني في المؤسسات الحكومية والخاصة والتي تتضمن جلسات حوارية وعلمية تساهم بشكل فعال في تنمية مهارات الطفل وبناء قدراته لتمكينه من قيادة العمل التطوعي والانساني والتي ستساهم بشكل فعال في التنمية الاجتماعية والاقتصادية المستدامة. وقالت ان الملتقى يركز على ابتكار المشاريع التطوعية في الجوانب الصحية والتعليمية لخلق جيل من القياديين من الاطفال القادرين على ايجاد حلول واقعية لمشاكل اقتصادية واجتماعية تساهم في التنمية المستدامة من خلال تبني مشاريع وبرامج مبتكرة تدار من قبل فرق عيال زايد وبنات زايد التطوعية.

ونوهت بانه سيتم من خلال الملتقيات اختيار الكفاءات لتولي قيادة المشاريع التطوعية والانسانية للطفل في برنامج فاطمة بنت مبارك للتطوع والتي سيتم الاعلان عنها لاحقا وستساهم بشكل فعال في الخدمة المجتمعية في المجالات الصحية والتعليمية محليا وعالميا انسجاما مع نهج مسيرة العطاء في العمل الانساني التطوعي الذي أرسى قواعده مؤسس الدولة المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان والاهتمام الكبير الذي يوليه صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله وبمتابعة من صاحب صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي رعاه الله وإخوانه اصحاب السمو اعضاء المجلس للاتحاد حكام الامارات وترجمة لرؤية صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد ال نهيان ولي عهد أبو ظبي نائب القائد الاعلى للقوات المسلحة لترسيخ ثقافة العمل التطوعي.

وسيقدم برنامج فاطمة بنت مبارك للعمل التطوعي نقلة نوعية في مجال العمل التطوعي للطفل من خلال استثمار طاقاته ودعم وتشجيع جهود المؤسسات والجمعيات والافراد للعمل التطوعي أياًكانت طبيعته في مجالات خدمة المجتمع.

وشددت على ضرورة المشاركة الفعالة لمؤسسات الدولة في القطاعين الحكومي والخاص إضافة إلى وسائل الاعلام في تنشيط حركة العمل التطوعي في المجتمع وتوسيع دوائر عمله مشيرة إلى الاهمية الكبيرة للشعار المعبر( كلنا امنا فاطمة )  والذي يجسد حبنا لام الامارات تثمينا لجهودها في تمكين المرأة في مختلف المجالات وإبراز دورها في مجالات التنمية الاجتماعية والاقتصادية محلياً وعالمياً. من جانبها اكدت الشيخة عزة بنت راشد النعيمي رئيسة مجلس الاباء والمعلمين ورئيسة مؤسسة حماية للطفل والمراة ان ملتقى الطفل الاماراتي للتطوع يهدف الى تنمية روح القيادة الشبابية و اكساب الطفل الاماراتي مهارات فى ادارة الفرق الشبابية التطوعية التي تعنى بالاعمال التطوعية والانسانية المحلية والعالمية.

واكدت على أهمية تعزيز العمل التطوعي والذي يعتبر ركيزة اساسية من ركائز المجتمع ومحرك ثالث للتنمية المستدامة مشيره الى ان هذا الملتقى ياتي ضمن جهود برنامج فاطمة بنت مبارك للتطوع لاستقطاب الشباب واستثمارعقولهم والاستفادة من جهودهم لخدمة لمجتمع وتنمية المسؤولية الاجتماعية لديهم وتوظيفها لما يخدم المجتمعات المحلية والعالمية.

وقالت ان الامارات قدمت نموذجاً للعطاء الانساني الذي أرسى دعائمه المغفور له الشيــــخ زايـــد بن سلطان آل نهيان طيب الله ثراه .كما اولت القيادة الرشيدة العمل التطوعي اهتماما كبيرا حتى أصبح من سمات أبناء الامارات فهو يمثل بمنهجه الاجتماعي والانساني سلوكاً للتعاون ترتقي به المجتمعات والحضارات منذ القدم . وقدمت الشيخة عزة النعيمي الشكر والتقدير الى سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك " أم الامارات " على الدعم اللامحدود لبرامج العمل التطوعي وتشجيع أبناء الوطن على العمل التطوعي خاصة المرأة والطفل من خلال تبنيها برنامجا تخصصيا لاستقطاب وتاهيل وبناء القدرات وتمكين المرأة والطفل في العمل التطوعي والعطاء والانساني .

كما شكرت سمو الشيخة فاطمة بن زايد بن صقر ال نهيان رئيسة جمعية ام المومنين على دعمها للعمل المجتمعي والتطوعي التطوعية في امارة عجمان و اكد الدكتورعادل الشامري الرئيس التنفيذي لمبادرة زايد العطاء من جانبه ان العمل الجماعي شهد مؤخرا عد ة تغيرات وتطورات في مفهومه ووسائله ومرتكزاته وذلك بفعل التغيرات التي تحدث في الاحتياجات الاجتماعية للمجتمع .

وقال ان نجاح تحقيق الهدف من العمل التطوعي يتوقف على صدق وجدية العمل الاجتماعي وعلى الرغبة في إحداث التنمية. وقد اصبح العمل الاجتماعي احد الركائز الاساسية لقياس رقي المجتمع . كما نشاط الشباب وانتمائهم لمجتمعهم كفيلان بدعم ومساندة العمل الاجتماعي والرقي بمستواه . مما يذكر ان برنامج فاطمة بنت مبارك للتطوع اطلق من قبل سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك /ام الامارات / في مبادرة هي الاولى من نوعها بهدف ترسيخ ثقافة العمل التطوعي والعطاء الانساني لدى المرأة والطفل محليا وعالميا من خلال تبني مبادرات لاستقطاب وتأهيل وبناء القدرات وتمكين المرأة والطفل في مجالات العمل التطوعي .

تواصل معنا

خلال ساعات العمل الرسمية

الإثنين-الخميس: 8:00 صباحاً - 3 ظهراً
الجمعة: 7:30 صباحاً - 12:00 ظهراً

ص.ب 130, أبوظبي - الإمارات العربية المتحدة

الحصول على الإتجاهات