دبي في 25 مارس 2012 / وام / أعربت عضوات مجلس إدارة مجلس سيدات أعمال الإمارات عن خالص الشكر وعميق الامتنان لسمو الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيسة الاتحاد النسائي العام الرئيسة الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة الرئيسة الفخرية لمجلس سيدات أعمال الإمارات (أم الإمارات) على رعاية سموها الكريمة لسيدات الأعمال بالدولة ودعمها اللامحدود للمرأة الإماراتية في جميع جوانب الحياة وخاصة الاقتصادية.
جاء ذلك في رسالة شكر وتقدير رفعتها عضوات المجلس لسمو الشيخة فاطمة بنت مبارك في ختام اجتماعهن الأول الذي عقد اليوم في مكتب اتحاد غرف التجارة والصناعة بدبي.
وتوجهت العضوات بالشكر إلى سموها على رعايتها الكريمة والدائمة لمجلس سيدات أعمال الإمارات مما كان له من آثار هامة في تقويم ونجاح مسيرة عمل المجلس ومستوى أدائه على مدى سنوات تأسيسه.. كما أعربت العضوات عن شكرهن وتقديرهن لسموها لشمول فعاليات وأنشطة المجلس بالرعاية والاهتمام.
وقالت عضوات مجلس إدارة مجلس سيدات أعمال الإمارات في رسالتهن " نتضرع إلى الله العلي القدير أن يسدد خطا سموكم ويبارك في جهودكم لما فيه مصلحة وتقدم قطاع سيدات الأعمال في دولتنا العزيزة في دعم وتعضيد مسيرة العمل الاقتصادي وإبراز دور المرأة ومكانتها في دولة الإمارات العربية المتحدة " .
جاء ذلك بمناسبة انعقاد الاجتماع الأول لمجلس ادارة سيدات اعمال الامارات في دورته الرابعة 2012-2014 .
وقد اختار المجلس سعادة المهندسة فاطمة عبيد الجابر رئيساً لمجلس إدارة مجلس سيدات أعمال الإمارات وكلاً من سعادة الدكتورة آمنة خليفة نائباً أول وسعادة فريدة عبد الله قمبر نائبا ثانياً لرئيس المجلس.
من جهتها قالت سعادة فاطمة الجابر خلال ترؤسها الاجتماع الأول لمجلس ادارة سيدات اعمال الامارات في تشكيله الجديد أن مجلس الإدارة سيعمل على دعم المشروعات والمبادرات لإنجاح نشاطات المجلس المخصصة لدعم المرأة في الدولة .. مشيدة سعادتها بالرعاية الكريمة التي توليها سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك الرئيسة الفخرية للمجلس الأمر الذي مكن المجلس من التوسع في تقديم خدماته وتطوير الخدمات القائمة.
وتم خلال الاجتماع استعراض مسيرة المجلس والأهداف والمبادرات والمشاريع التي يخطط لتنفيذها خلال الفترة المقبلة والتي ستتضمنها خطط المجلس للمرحلة المقبلة حيث يعمل المجلس على رعاية مصالح سيدات الأعمال في الدولة وتشجيعهن على ممارسة العمل التجاري والخدمي الحر وبما يعزز من دورهن في مجمل الحياة الاقتصادية ويساهم في زيادة الدور الاستثماري للمرأة في عملية التنمية الاقتصادية الشاملة في دولة الإمارات العربية المتحدة.
كما تم استعراض انجازات المجلس منذ تأسيسه وحتى نهاية عام 2011 بالإضافة إلى استعراض استراتيجية المجلس للفترة من 2012 - 2014 وأهم محاور خطة عمل المجلس للعام الجاري والتي تركز على ضرورة حل جميع الصعوبات التي تواجه سيدات الأعمال في الدولة وتوفير كل أسباب النجاح والاستمرارية لها .
وسيعمل المجلس خلال الفترة المقبلة على توسيع مشاركته الخارجية وزياراته للاستفادة من التجارب الناجحة في عدد من الدول في مجال تطوير الدور الاقتصادي للمرأة ودعم توجهاتها في الدولة نحو العمل الاقتصادي والخدمي الحر وتوفير جميع الأدوات الفنية والإدارية والتسويقية والمالية التي من شأنها المساهمة في إنجاح تأسيس واستمرار مشروعات سيدات الاعمال.
وكانت السيدة فاطمة المري المنسقة العامة للمجلس قد افتتحت أعمال الاجتماع الأول لمجلس الإدارة الجديد بكلمة رحبت فيها بالعضوات الجديدات اللائي تم انتخابهن ومتمنية لهن التوفيق والنجاح في إبراز الدور المشرف للمجلس.
وأشادت بالجهود والخدمات التي تم بذلها من قبل عضوات مجلس سيدات الأعمال في الدورة الثالثة وخاصة الشيخة الدكتورة هند بنت عبد العزيز القاسمي
مؤكدة أن سيدات الأعمال بالدولة وبفضل الدعم الكبير من قبل القيادة الرشيدة بالدولة وسمو الشيخة فاطمة بنت مبارك ( أم الإمارات ) الرئيسة الفخرية لمجلس سيدات أعمال الإمارات استطعن أن يكن متساويات مع الرجل في جميع الحقوق.
وقالت أنه كان للمجلس دور كبير في تحقيق ذلك انطلاقا من الأهداف التي نشأ من أجلها والتي ميزته عن عمل المؤسسات والجمعيات النسوية بالدولة.
واضافت المري أن مجلس سيدات أعمال الإمارات الذي يعمل تحت مظلة اتحاد غرف التجارة والصناعة بالدولة يعد كيانا إداريا خاصا يضم في عضويته نسيجا متنوعا ومتجانسا في آن معا من حيث شرائح الأعمار ومن حيث الاهتمامات ومن حيث الإصرار على العمل العام الذي لاشك يصب بالنهاية في مصلحة المجتمع والوطن.
خلال ساعات العمل الرسمية
ص.ب 130, أبوظبي - الإمارات العربية المتحدة
الحصول على الإتجاهات