أخبار المؤسسة

مجلس سيدات أعمال دبي يسلط الضوء على موضوع التسويق عن طريق التوصية وتأسيس علاقات العمل

دبي في 12 ديسمبر / وام/ اختتم "مجلس سيدات أعمال دبي" اليوم فعاليات لقائه الشهري في غرفة تجارة وصناعة دبي تحت عنوان " التسويق عن طريق التوصية وتأسيس علاقات العمل ".

وقام بقيادة النقاش السيد فيل بيدفورد المدرب المتخصص في مجال الأعمال وحضر اللقاء مجموعة من عضوات المجلس بالإضافة إلى عدد من ضيفات الشرف وهن السيدة ديدي كوراديني رئيسة ملتقى النساء العالمي وعمدة مدينة ساليت ليك في الولايات المتحدة الأمريكية سابقا والسيدة نبيلة واصف نائب القنصل العام في القنصلية العامة لجمهورية مصر العربية في إمارة دبي .

وقد حصلت الحاضرات على فرصة التعرف على أهمية التسويق عن طريق التوصية وتأسيس علاقات العمل وتأثيره على تطوير العمل وما هي المؤهلات اللازمة لذلك.

وقالت السيدة رجاء عيسى القرق رئيسة مجلس سيدات أعمال دبي أن دبي أصبحت من أكثر مراكز الأعمال تنافسية في العالم حيث تتواجد الكثير من الشركات التي تقدم خدمات متشابهة مما يجعل عملية اختيار مزودي الخدمات والمنتجات أصعب بكثير ولذلك فإن التوصية من الأصدقاء أو من خلال علاقات العمل أو من الخبراء في مجال الأعمال سستاعد بشكل كبير في اتخاذ الخيارات الصحيحة.

واوضحت أن التسويق من خلال التوصية هو عملية تساعد على زيادة نشر الوعي عن المنتج أو الخدمة التي تقوم بتقديمها ويتم القيام بذلك من خلال توصيل المعلومة والترويج ومكافأة العملاء والمعارف وتشجيعهم على التكلم عن مزودي الخدمات الذين يتعاملون معهم أو شركاتهم والمنتجات أو الخدمات التي يقدمونها.

كما قدم السيد فيل بيدفورد الوكيل الرئيسي لمؤسسة ريفيرال بتقديم رؤية متعمقة في واحدة من أكثر الطرق فعالية للقيام بالأعمال في الوقت الحاضر المتسم بالسرعة وهي " التسويق من خلال التوصية" حيث تعد مؤسسة ريفيرال شركة متخصصة بالتدريب والاستشارات في مجال التسويق عن طريق التوصية والتي تساعد الأفراد والشركات في خلق توصيات تدوم مدى الحياة كما تقدم الشركة لذوي الاختصاص طرقا منهجية للحصول على توصيات وتزكيات أكثر بالإضافة إلى تزويدهم بالثقافة اللازمة عن التسويق عن طريق التوصية .

وقد تم نشر دراسة من قبل جامعة جويث في فرانكفورت وجامعة بنسلفانيا في يوليو من عام 2010 حول برامج التوصية وقيمة العميل والتي تمحورت حول برنامج توصية العملاء لأحد البنوك الألمانية تضمن دفع 25 يورو للعميل الذي يوصي بعميل آخر للبنك ووفقا للبروفسور فان دين بلت تعد هذه الدراسة الأولى التي يتم نشرها عن التقييم المالي لبرامج توصية العملاء وأظهرت الدراسة أن العملاء بالتوصية هم أكثر ربحية وولاء للبنك من العملاء الآخرين حيث كان لهؤلاء العملاء هامش مشاركة أعلى ومعدل استبقاء أعلى كما كانوا ذوي قيمة أعلى للبنك على المديين البعيد والقصير.

وأضافت السيدة رجاء القرق أن هذه الجلسة تعد خير مثال لعضوات المجلس عن أهمية اللقائات الشهرية التي يقوم بها المجلس في تأسيس علاقات وفرص لتوسيع أعمالهن ولكون هذه العلاقات تم تأسيها على مستوى شخصي فإن الكثير من العضوات يقمن بالتوصية ببعضهن داخل وخارج شبكة العضوات .

تواصل معنا

خلال ساعات العمل الرسمية

الإثنين-الخميس: 8:00 صباحاً - 3 ظهراً
الجمعة: 7:30 صباحاً - 12:00 ظهراً

ص.ب 130, أبوظبي - الإمارات العربية المتحدة

الحصول على الإتجاهات