دبي في 4 ديسمبر /وام/ أظهرت دراسة أجرتها شركة " تي ان اس " الشرق الأوسط وإفريقيا - إحدى شركات الأبحاث المتخصصة في العالم - أن المرأة الإماراتية أصبحت اليوم سمة مميزة في الهوية الوطنية والتقدم والمسؤولية الاجتماعية ..مشيرة إلى أنها تمتلك حسا قويا بالهوية الوطنية والواجب الإنساني وتواصل مسيرتها في تحقيق مراتب عليا على المستويين الأكاديمي والعملي .
وقال ستيف هاملتون كلارك الرئيس التنفيذي للشركة ومقرها دبي ان المرأة الإماراتية تتميز بولاء قوي لبلدها ولديها إستعداد لدعم المبادرات الإنسانية وتقدير التعليم كما أنها تشق طريقها بجدية في سوق العمل .
وأضاف كلارك "عبرت النساء الإماراتيات بلا استثناء عن حس عال للغاية بالانتماء لدولة الإمارات العربية المتحدة .. وفيما يخص الأنشطة الإنسانية ذكرت 72 في المائة بأنهن قمن خلال الثلاثة أشهر الماضية بالتبرع بالدم أو التبرع بالسلع أو قضاء الوقت مع المحتاجين" .
وأكدت الدراسة أيضا أن الإنجازات الأكاديمية للمواطنات الإماراتيات تستمر في الارتفاع حيث اتضح بأن 57 في المائة من المشاركات في الدراسة اللواتي تتراوح أعمارهن من 25 إلى 34 سنة يحملن شهادة جامعية أو دبلوما فنيا بالمقارنة مع 20 في المائة أعمارهن أكثر من خمسين سنة .
وقال كلارك "تعمل المرأة الإماراتية على ترسيخ مكانتها كجزء لا يتجزأ من القوى العاملة في البلاد حيث بلغت نسبة الموظفات حاليا 55 في المائة من الشابات اللواتي تتراوح أعمارهن من 25 إلى 34 سنة كما أن ثمانية من أصل عشر نساء يشعرن بالرضا عن المسار الوظيفي الذي يوفره المنصب الحالي" .
وأضاف "أنه في عصر تعتبر فيه سلامة المرأة مصدر قلق في أنحاء كثيرة من العالم فإن النتائج التي تم الحصول عليها في دولة الإمارات كانت مطمئنة قبل كل شيء وتظهر المرأة الإماراتية درجة عالية من الارتياح عندما يتعلق الأمر بالسلامة الشخصية حيث قالت 97 في المائة من المشاركات بأنهن إما راضيات أو راضيات جدا مع إجماع 91 في المائة منهن على تقدير نوعية الحياة بشكل عام" .
وتعتبر نتائج الدراسة جزءا من استبيان قامت بتنفيذه شركة " تي ان اس " عام 2012 في مختلف أنحاء دولة الإمارات حول مواقف ووجهات نظر المواطنين الإماراتيين .
خلال ساعات العمل الرسمية
ص.ب 130, أبوظبي - الإمارات العربية المتحدة
الحصول على الإتجاهات