أخبار المؤسسة

الاتحاد النسائي ينظم ملتقى " شركاء في التقدم"

أبوظبي في 3 مارس

نظم الاتحاد النسائي العام في مقره اليوم الملتقى الإعلامي بعنوان : " شركاء في التقدم " بحضور ممثلي مكتب الاتصال لهيئة الأمم المتحدة للمرأة وعدد من الصحفيات بالصحف المحلية . و تحدثت خلال الملتقى أحلام اللمكي مديرة ادارة البحوث والتنمية بالاتحاد النسائي العام لافتة الى أن هذا الملتقى يأتي بمناسبة الاستعداد للاحتفال بيوم المرأة العالمي 2020 الذي يصادف الثامن من شهر مارس من كل عام , والذي يحمل هذا العام شعار " أنا جيل المساواة : اعمال حقوق المرأة " مؤكدة أهمية الشراكة بين مؤسسات المجتمع المدني لتحقيق العدالة و التوازن و المساواة بين الجنسين لافتة الى دور المؤسسات الاعلامية في تغطية و ابراز الفعاليات و الأنشطة التي تسلط الضوء على عطاء المرأة الاماراتية و دعمها لمسيرة تنمية بلادها .

وأكدت أن دولة الامارات تفخر بسجلها الثري والحافل بالانجازات التي حققتها ابنة الامارات مشيرة الى أن تجربة تمكين المرأة في الدولة من التجارب النموذجية , حيث تعد قدوة يحتذى بها على المستوى الدولي .

و أضافت أن القفزات التي حققتها المراة الاماراتية ليصل ملف تمكين المرأة الى المراكز المتقدمة دوليا تدعمه عدة عوامل رئيسية أهمها توجيهات القيادة الرشيدة لدولة الامارات و حرص سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيسة الاتحاد النسائي العام رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة الرئيسة الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية " أم الامارات " الأمر الذي ساهم في أن تكون المرأة الاماراتية شريكا استراتيجيا في نهضة بلادها و تصل الى المناصب القيادية لافتة الى أن قانون الحماية من العنف الأسري يعد أحد أهم التشريعات في منظومة حماية المرأة بالاضافة الى غيرها من التشريعات .

وأشارت الى الاهتمام باطلاق البرامج والمبادرات الموجهة لتمكين المرأة التي تلبي احتياجاتها المستجدة مؤكدة حرص الاتحاد النسائي للتخطيط استعدادا للخمسين فيما يتعلق بملف تمكين المرأة لاستشراف الاحتياجات المستقبلية. من جانبهن تحدثت في الملتقى كل من ليلى حتاحيت أخصائية البرامج و هانا بوسويك أخصائية الشراكات من مكتب الاتصال لهيئة الأمم المتحدة للمرأة مشيرتين الى دور عمل المكتب وتركيزه على المرأة والأمن والسلام وتمكين المرأة اقتصاديا و بناء الشراكات.

تواصل معنا

خلال ساعات العمل الرسمية

الإثنين-الخميس: 8:00 صباحاً - 3 ظهراً
الجمعة: 7:30 صباحاً - 12:00 ظهراً

ص.ب 130, أبوظبي - الإمارات العربية المتحدة

الحصول على الإتجاهات