أخبار المؤسسة

بوابة الاستشارات الاسرية الموحدة بمناسبة إطلاق بوابة (لِمْعونِه) وتدشين النسخة التجريبية من بوابة الاستشارات الاسرية الموحدة فاطمة بنت مبارك دولة الامارات تسير علی نهج استباقي يستشرف كافة التحديات

أبو ظبي 13 ابريل 

أكدت سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيسة الاتحاد النسائي العام رئيسة المجلس الاعلى للأمومة والطفولة الرئيسة الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية ان القيادة الرشيدة في دولة الامارات تعمل بجهد في ظل التطورات والمستجدات العالمية بشأن فيروس كورونا المستجد "كوفيد 19"، مؤكدة قدرة الإمارات على مواجهة التحديات العالمية.

واضعة في قمة أولوياتها الحفاظ على صحة وسلامة أبناء الإمارات والمقيمين على أرضها الطيبة.

وأضافت سموها، أن دولة الامارات تسير علی نهج استباقي يستشرف كافة التحديات في ظل الأزمة التي يتعرض لها العالم في مواجهة فيروس كورونا، و برهنت الامارات للعالم جاهزيتها في التعامل مع الحالات الطارئة، حيث تتكاتف جهود المؤسسات الحكومية و القطاع الخاص و الفعاليات المجتمعية للتصدي لهذا الوباء وتبرز في المقدمة جهود وتضحيات العاملين في القطاع الصحي المرابطين في خطوط الدفاع الأولى لحماية المجتمع ..و بدون شك ان مرونة وديناميكية الحكومة الرشيدة وفاعليتها، مكنها من إدارة الأزمة بكفاءة و اقتدار واتخاذ القرارات اللازمة بشكل عاجل ودون إبطاء مع ضمان التنفيذ السريع.

وقالت سموها "أطلقنا بوابة (لِمْعونِه) والتي تعكس مفهوم العون والدعم مما يدعو الى إلى ضرورة تضافر الجهود، وتوحيد الرؤى والاستراتيجيات والتطلعات المستقبلية الرامية إلى الاهتمام بالأسرة وأفرادها كافة، وتعزيز أدوارهم في المجتمع."

و في كلمة لها بمناسبة تدشين النسخة التجريبية لبوابة الاستشارات الأسرية احدى خدمات بوابة (لِمْعونِه)، انها خطوة استباقية تعكس بدورها رؤية سليمة وعلمية للحاضر والمستقبل في دولة الامارات العربية المتحدة المبنية على أسس راسخة، وخطط واضحة للأهداف لتحقيق طموح دولة الإمارات في بلوغ التنمية الشاملة المستدامة وتعزيزها.

وأشارت سموها إلى أن دولة الامارات العربية المتحدة من الدول السباقة في استباق الاحداث وتعزيز تكامل الادوار وتوحيد جهود المؤسسات في المشاركة الكاملة في بناء المجتمع والاستفادة من الموارد والكفاءات الوطنية الاستثنائية لتصميم منظومات جديدة للخمسين عاماً المقبلة لضمان مستقبل حافل بالإضافات النوعية لإنجازات الرواد المؤسسين لدولتنا العظمية.

وشددت سموها على أهمية ترسيخ ثقافة التميز لمتابعة مسيرة الدولة في أن تكون بمقدمة دول العالم في التنافسية في مختلف المجالات وتحقيق قفزات نوعية في كافة الاصعدة، وذلك عبر تطوير الخطط والمشاريع ليكون القادم أفضل لأبناء الإمارات واستدامة التنمية لأجيال المستقبل. سعادة/ نورة خليفة السويدي ومن جانبها قالت سعادة نورة خليفة السويدي، مديرة الاتحاد النسائي العام في تصريح لها بمناسبة تدشين النسخة التجريبية لبوابة الاستشارات الأسرية ان المبادرات التي يعمل عليها الاتحاد النسائي العام ما هي الا ترجمة واضحة للرؤية البعيدة المدى التي تتحلى بها قيادة الدولة الرشيدة في تطوير خطط ومشاريع تجعل القادم أفضل، وتحقق التنمية المستدامة للأجيال القادمة، من خلال اعتماد استراتيجية عمل وطنية.

ولقد جاءت مبادرة سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيسة الاتحاد النسائي العام رئيسة المجلس الاعلى للأمومة والطفولة الرئيسة الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية في إطلاق بوابة (لِمْعونِه) لإبراز دور الجهات الحكومية في تقديم الخدمات الأسرية وتعزز تكامل أدوار الجهات الحكومية ومؤسسات المجتمع المدني.

واشارات سعادتها إلى ان توحيد الجهود بين المؤسسات للارتقاء بمستوى الخدمات الاجتماعية يعد تجسيداً لتوجيهات قيادتنا الرشيدة، لإيمانها المطلق بالنهضة الشاملة في الخمسين عاماً المقبلة، والتي ستمكّن أبناء الإمارات من تحقيق قفزات استثنائية في كافة الأصعدة.

وقالت سعاتها، "إننا ننتهز هذه الفرصة لنعبر عن شكرننا وامتناننا لجميع الجهات التي ساهمت في إنجاح هذا المشروع: وزارة الداخلية، وزارة العدل، القيادة العامة لشرطة أبو ظبي، دائرة القضاء، هيئة تنمية المجتمع بدبي، مؤسسة دبي لرعاية النساء والأطفال، إدارة مراكز التنمية الاسرية بالشارقة، مراكز إيواء ضحايا الإتجار بالبشر."

المهندسة/ غالية المناعي وقالت المهندسة غالية علي المناعي، مديرة إدارة تقنية المعلومات في الاتحاد النسائي العام بأن بوابة الاستشارات الاسرية تهدف الى استشراف التنمية الاجتماعية المستدامة من خلال توحيد منافذ الوصول للخدمات الاستشارية وتوحيد التصنيفات والمفاهيم لرسم الواقع وتشخيصه لدعم متخذي القرار في رسم السياسات المعنية بالأسرة.

تتبع البوابة منهاج حوكمة الاليات والإجراءات من بداية استقبال الطلب لإغلاقه مستندة على الية موحدة لقياس مستوى الرضى واشراك مقدمي الطلب في رسم ملامحها. تتضمن البوابة 5 خدمات استشارية أساسية وهي: الاستشارات الأسرية، الاستشارات الاجتماعية، الاستشارات النفسية والاستشارات القانونية ويتم تصنيف الطلبات المقدمة كالتالي: • طلب استشارة فورية • طلب استشارة مرئية • طلب التواصل المباشر مع الجهة الاستشارية يتم التقديم على طلبات الاستشارة الفورية وطلبات التواصل المباشر مع الجهة الاستشارية عبر الواجهة الأمامية اما بالنسبة الى طلبات الاستشارة المرئية فيتم التنسيق لها عن طريق الاتحاد النسائي العام بالتعاون مع الجهات المشاركة.

عن البوابة: تستعرض بوابة (لِمْعونِه).. الخدمات الأسرية المقدمة لأفراد المجتمع من المواطنين والمقيمين وتتضمن 3 خدمات فرعية وهي بوابة الاستشارات الأسرية الموحدة بدولة الامارات العربية المتحدة ودليل الخدمات الأسرية وخدمة (شوفتكم). يتضمن " دليل الخدمات الأسرية " أكثر من ٧٠ خدمة أسرية مقدمة من مختلف الجهات الرسمية في الدولة مصنفة وفق نوعية الخدمة (الخدمات الخيرية والدعم الاجتماعي والرعاية المنزلية والاستشارات وخدمات التوصيل والترفيه والتعليم والصحة) أو حسب الفئات المستهدفة من (كبار المواطنين وأصحاب الهمم والأسر المتعففة والمقيمين والمجتمع بشكل عام).. ويعتبر الدليل بمثابة مرجع لأفراد المجتمع لتسهيل عملية وصولهم إلى الخدمات الأسرية بالدولة.

وفي ظل توفر التكنولوجيا التي سهلت عملية لم شمل الأسرة وجعلت التواصل بالقلوب متاحا رغم بعد المسافات تم توفير خدمة شوفتكم من قبل الاتحاد النسائي العام لتنسيق عملية الرؤية عن بعد لأفراد الأسرة في هذا الظرف الاستثنائي.. فمهما طال الحنين.. نحن ملتزمون يا وطن (خلكم بالبيت).

تواصل معنا

خلال ساعات العمل الرسمية

الإثنين-الخميس: 8:00 صباحاً - 3 ظهراً
الجمعة: 7:30 صباحاً - 12:00 ظهراً

ص.ب 130, أبوظبي - الإمارات العربية المتحدة

الحصول على الإتجاهات