أخبار المؤسسة

ندوة من أجل ثقافة استهلاكية واعية في نادي سيدات كلباء

ندوة من أجل ثقافة استهلاكية واعية في نادي سيدات كلباء
الشارقة في 29 ابريل / وام /
 استضاف نادي سيدات كلباء ضمن الحملة التي أطلقها المجلس الأعلى لشئون الأسرة تحت شعار /معاً.. من أجل ثقافة استهلاكية واعية/  ندوة /مشروع حماية الثالث/ الذي نظمتها دائرة الموانئ البحرية والجمارك بحكومة الشارقة.
وتضمن برنامج الندوة تقديم أوراق عمل لكل من نجلاء المعلا رئيس قسم مختبر الأغذية ببلدية الشارقة وعمر الشتيوي رئيس مجلس العلامات التجارية والدكتور محمد عبد القادر من هيئة المواصفات والمقاسات والدكتور عاطف سعد رئيس قسم تحليل الدوائي بوزارة الصحة.
وأشارت إيمان السلمان مسئولة قسم الملكية الفكرية في دائرة الموانئ البحرية ان فكرة مشروع /حماية الثالث/ تتمثل في نشر الوعي الثقافي بين مختلف شرائح المجتمع وإنشاء حلقة وصل بين الدوائر الحكومية وفئات المجتمع من خلال تنفيذ برنامج يركز على تثقيف وتوعية المستهلكين حول موضوع /الملكية الفكرية/ وذلك بالتعاون مع المؤسسات المحلية والاتحادية .
وقالت نسعى من خلال الندوة نشر الوعي بين فئات المجتمع  بأخذ الحيطة من  المواد المقلدة ومخاطرها وللمحافظ على صحة الأسر وعلى أموالهم من الهدر ولكي نشجع على الإبداع والابتكار.
من جهتها أكدت ميثا الكتبي مديرة إدارة فروع نادي سيدات الشارقة ان ندوة مشروع حماية الثالث تعتبر إحدى أنشطة فروع الأندية التي تنظمها ضمن حملة /معاً.. نحو ثقافة استهلاكية واعية/ وذلك من منطلق حرصنا على التعاون مع المؤسسات الحكومية لتفعيل أنشطتها من خلال فروعنا العشرة .
وقالت وقع الاختيار على نادي سيدات كلباء لاستضافة الندوة ليمثل فروعنا في المنطقة الشرقية وتم التنسيق مع دائرة الموانئ البحرية والجمارك لتجهيز كافة ترتيبات الندوة حتى تحقق الأهداف التي تم وضعها لإنجاحها.
وضمن ورقته وضح عمر الشتيوي رئيس مجلس العلامات التجارية ان المجلس تعاون مع دائرة الموانئ البحرية والجمارك بالشارقة لتتضافر جهودهما المشتركة لرفع وعي المستهلكين بشأن التهديدات التي تشكلها البضائع المقلدة على الاقتصاد المحلي والوطني ويتجسد هذا التعاون حالياً من خلال مبادرة /حماية/ وهي مشروع يسعى إلى توعية الأسر في إمارة الشارقة بشأن مخاطر استخدام السلع المقلدة.
وأشار ان جمارك الشارقة المجلس الأعلى لشؤون الأسرة بالشارقة ومجلس أصحاب العلامات التجارية يقومون بدور حاسم في التعامل مع مشكلة التقليد.
وأوضح في ورقته وتضمنت محاور مختلفة أولها إبراز دور الشركات أصحاب العلامات التجارية في مجال البحث والتطوير حيث تنتج هذه الشركات بضائع عالية الجودة وتعد دراسات على الأغذية والمواد المضافة خلال عملية التصنيع والعناصر الغذائية بها إلى جانب توجيه المستهلك في عدم شراء البضائع المقلدة و المغشوشة أو الإقبال عليها لما لها من أخطار جسيمة تؤثر سلباً على الحالة الاقتصادية والاجتماعية والبيئية للفرد والأسرة والمجتمع.
أما الدكتور محمد عبد القادر فقد وضح المواصفات الصحيحة للمقاصف المدرسية والشروط الواجب توافرها في الأغذية المتداولة بها وكذلك المحظورة منها في المدارس.
وعرض الاشتراطات الصحية الواجب توافرها في المقاصف ونظم تحضير الأغذية وحفظها وتداولها سواء بالمقصف المدرسي والعاملين فيه أو في المؤسسات التي تقوم بتحضيرها..ومواصفات الإرشادات الغذائية  لأغذية الرياضيين  والمشروبات منخفضة الطاقة والأغذية ذات الاستخدامات الخاصة.

تواصل معنا

خلال ساعات العمل الرسمية

الإثنين-الخميس: 8:00 صباحاً - 3 ظهراً
الجمعة: 7:30 صباحاً - 12:00 ظهراً

ص.ب 130, أبوظبي - الإمارات العربية المتحدة

الحصول على الإتجاهات