التصريحات

شكري للمؤتمر الوزاري العربي

اعبر عن شكري للمؤتمر الوزاري العربي الذي بادر الى اختياري كداعمة للامن والسلام للمراة العربية وهي شهادة تعتز بها المراة الاماراتية وهي نتاج جهد كبير لم ينقطع طوال السنوات الماضية وما زالت تقدم المزيد من المساعدة لكل من يحتاجها .

قضايا المراة وحمايتها وتقديم العون لها

ان دولة الامارات التي شاركت في هذا المؤتمر بوفد برئاسة معالي الدكتورة ميثاء بنت سالم الشامسي وزيرة دولة حريصة على ان تكون متواجدة في كل محفل عربي لتبرز دور المراة الاماراتية في كل الجهود التي تبذل لدعم قضايا المراة وحمايتها وتقديم العون لها في كل الكوارث الطبيعية والنزاعات التي تكون المراة الضحية الاولى لها .

الجائزة قد جذبت العديد من الشراكات الاستراتيجية المهمة

اشعر بسعادة بالغة أن الجائزة قد جذبت العديد من الشراكات الاستراتيجية المهمة الداعمة لمسارها في تشجيع الشباب وتحفيزهم على تطوير قدراتهم ورعاية إبداعاتهم وابتكاراتهم ليكونوا شركاء فاعلين ومؤثرين في تنمية حاضرهم وصناعة مستقبلهم.

أجواء المنافسة التي أوجدها المؤتمر والجائزة معا

اشعر بالارتياح والرضا أن أجواء المنافسة التي أوجدها المؤتمر والجائزة معا. وقد حققت فتاة الإمارات إنجازات مشهودة في مجال الرياضة التنافسية على المستويين المحلي والدولي وحصدت فتاة الإمارات -على سبيل المثال- أكثر من 117 ميدالية ذهبية وفضية وبرونزية في حفل تكريم صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة "حفظه الله" لأصحاب الإنجازات الرياضية في العام .

رياضة المراة

كان لنجاح الجائزة الدافع الاساس في ان نعلن في 23 ابريل 2013 عن توسيع نطاق المشاركة والترويج للجائزة لتمتد الى المستوى الدولي ولتشمل نطاقا اوسع من الدول التي تهتم برياضة المراة وتساندها واستقطاب النساء الرياضيات وتشجيعهن.

تشجيع النساء الرياضيات على المستويين المحلي والعربي وتعزيز اجواء التنافس الشريف

ان اطلاقنا لهذه الجائزة يهدف الى دعم وتشجيع النساء الرياضيات على المستويين المحلي والعربي وتعزيز اجواء التنافس الشريف بينهن والسعي للارتقاء بادائهن على المستويات الفردية والجماعية في المجالات المختلفة الرياضية والادارية والتدريب والبحوث كما نهدف الى تحفيز المراة على تنمية قدراتها ومهاراتيها في الميادين الرياضية المختلفة وتمكينها من تحقيق المزيد م الانجازات وبلوغ الدرجات العليا من الابداء وتشجيع النساء خاصة من ذوي الاعاقة على الالتحاق بمختلف انواع الرياضيات والاجادة بها للوصول بالرياضة الى اعلى درجات الريادة .

تحفيز أبناء وبنات الوطن والشباب العربي

وفي إطار هذه الرؤية أطلقنا العديد من المبادرات والجوائز التي تهدف في مجملها إلى تحفيز أبناء وبنات الوطن والشباب العربي على مستوى العالم وحثهم على المنافسة وتنمية قدراتهم الإبداعية وتمكينهم من تحقيق التفوق والتميز سواء في حياتهم الأكاديمية أو العملية أو في الميادين الرياضية.

شهادات تقدير وتكريم لابنة الامارات واوسمة غالية تضعها على راسها

ان تكريمنا في هذا السياق من قبل المئات من المنظمات الاقليمية ووالدولية ودول العالم والمجتمعات هو تشريف لنا نفخر به وهو في الوقت نفسه شهادات تقدير وتكريم لابنة الامارات واوسمة غالية تضعها على راسها لما حققه تميزها وابداعاتها من منجزات وطنية وانجازات عالمية ومشاركات ايجابية في العمل التطوعي والانساني .

ان العمل الخيري والتكاتف بين الدول والامم هو خلق متاصل

ان العمل الخيري والتكاتف بين الدول والامم هو خلق متاصل في ثقافة وحضارة شعب الامارات ويرجع ذلك الفضل الى القائد المؤسس المغفور له الشيخ زايد بن سلطان ال نهيان طيب الله ثراه الذي يعد رائدا ونموذجا عالميا في ساحات الخير والعطاء للانسانية جمعاء وقد عزز صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد ال نهيان رئيس الدولة حفظه الله هذا النهج وتنوعت وتوسعت جغرافيته وافاقه وعطاءاته انطلاقا من قناعة سموه الراسخة بان العمل الانساني هو في الاساس مسؤولية اخلاقية وانسانية .

هذا التقدير والتكريم من الشقيقة العزيزة الكويت يحمل نسائم خليجية جميلة

هذا التقدير والتكريم من الشقيقة العزيزة الكويت يحمل نسائم خليجية جميلة وكرما عربيا اصيلا جعلني اشعر بالامتنان لهذا الاختيار الذي فاجأتني به الجماهير الكويتية وجعلني اشعر بالمزيد من المسؤولية تجاه وطننا وبلادنا وان كنت ارى ان الخير نفسه هو افضل تكريم لصاحبه.

دولة الامارات بقيادتها الرشيدة مدت يد العون لكل محتاج

ان دولة الامارات بقيادتها الرشيدة مدت يد العون لكل محتاج سواء في المنطقة العربية او غيرها وهي ما تزال تتواجد بهيئاتها الخيرية والانسانية في كل الساحات الملتهبة وتقدم العون للمتضررين من الكوارث والنكبات مشيرة الى ان ذلك وضع الدولة في المراكز الاولى بين الدول من حيث المساعدات الانسانية التي تقدمها للاخرين .

شخصية داعمة لتحقيق الامن والسلام للمراة العربية

اثمن اختيار المؤتمر الوزاري التابع لجامعة الدول العربية لي كشخصية داعمة لتحقيق الامن والسلام للمراة العربية . فهذا تقدير عربي لدولة الامارات وقيادتها الرشيدة على ما تقوم به من جهود انسانية على المستوى العربي والعالمي للتخفيف من معاناة المراة العربية والعالمية ايضا في حالات الكوارث والنزاعات المسلحة .

جائزة الشيخة فاطمة بنت مبارك للشباب العربي الدولية

اما "جائزة الشيخة فاطمة بنت مبارك للشباب العربي الدولية" فقد أردنا حين أطلقناها رسميا في العام 2012 أن تكون مبادرة دائمة للاحتفاء بالمبدعين من الشباب العربي في الوطن العربي والعالم تقديرا وتكريما لإنجازاتهم وإبداعاتهم وتحفيزاً لهم انطلاقا من إيماننا العميق بأهمية دور الشباب المبدع في بناء الأوطان ورفد مسيرة الإنجازات الوطنية بمزيد من النجاحات في المجالات كافة خاصة فيما يتصل بإبراز إنجازات وقدرات الشباب العربي على مستوى العالم والإسهام في تعزيز فكر وثقافة التنمية المستدامة في الأجيال القادمة وتشجيع دورهم وعطاءاتهم الإبداعية وصولا إلى العالمية.

مؤتمر أبوظبي الدولي لرياضة المرأة

كما حفزنا النجاح الكبير الذي حققه مؤتمر أبوظبي الدولي لرياضة المرأة الذي يعد الأول من نوعه على مستوى الشرق الأوسط منذ دورته الأولى في العام 2012 إلى إطلاق "جائزة الشيخة فاطمة للمرأة الرياضية" للارتقاء برياضة المرأة وتعزيز دورها ودعم مشاركتها في المنافسات الرياضية محليا وخارجيا.

دعم ابداعات المراة

لقد شعرت بالارتياح ان الجائزة حققت اهدافها في دعم ابداعات المراة وتميزها في المجال الرياضي وتمكنت الجائزة في دورتها الاولى في ابريل 2013 من جذب اكثر من 115 رياضية متنافسة من 11 دولة للحصول على جوائزها في فئاتها الثلاث .

جائزة الشيخة فاطمة بنت مبارك للمراة الرياضية

فقد جاءت مبادرتنا بالاعلان عن جائزة الشيخة فاطمة بنت مبارك للمراة الرياضية في عام 2012 متزامنا مع النجاحات والنتائج التي حققها مؤتمر ابوظبي الدولي الاول لرياضة المراة ودعما لما توصل اليه من عتوصيات وقرارات على صعيد اثراء التجارب الاقليمية والدولية للنشاطات الرياضية للمراة في الساحات كافة

الاستثمار في تنمية وإطلاق طاقات الشباب والفتيات

إن الاستثمار في تنمية وإطلاق طاقات الشباب والفتيات هو الاستثمار الأهم والأكثر جدوى على الإطلاق في بناء الأجيال المتصاعدة التي تشكل أكثر من نصف المجتمع وتمثل عماد المستقبل للوطن.. والرياضة جزء لا يتجزأ من التنمية المجتمعية الشاملة.

جهد متواضع

ان ما قدمناه وأقمنا به من جهود في هذا المجال هو جهد متواضع وواجب يفرضه ديننا وهو راسخ في ثقافتنا وتراثنا.

حب الخير وفعله

فحب الخير وفعله نعمة من الله سبحانه وتعالى تتفجر في النفس على غير موعد وبلا ارادة بين يوم وليلة يجد الانسان نفسه تفيض حبا للبشرية وتعاطفا مع مشاكلها ويجد الانسان نفسه في غمرة عن مشاعر فياضة تدفع للوقوف بقوة بجانب كل من يحتاج معونته او مساعدته ويكون في هذا منتهى سعادته.. والله سبحانه وتعالى اذا احب عبدا يسره لقضاء حوائج الناس وهذا قمة التكريم والتقدير.. حب الله.. وحب الناس لله وفي الله.

انني لم أفعل غير الواجب الذي يمليه علينا الضمير الانساني والتقاليد العربية وما قدمته الامارات للكويت ليس الا بعض شعورنا بالعرفان

انني لم أفعل غير الواجب الذي يمليه علينا الضمير الانساني والتقاليد العربية وما قدمته الامارات للكويت ليس الا بعض شعورنا بالعرفان ما سبق وان قدمه الكويت للامارات وابناء الامارات في ظروف مختلفة.. وما قدمته الامارات وما قدمته بصفة شخصية وما تقدمه في أي مجال يأتي من توجيهات صاحب السمو رئيس الدولة لكل خير ورؤيته الانسانية الشاملة التي تجعل الامارات سندا قويا لكل من يحتاجها في أي مكان في العالم وصاحب السمو يرى ان الخليج كله اسرة واحدة وان ما يصيب أي جزء فيه من اذى لابد وان يتردد صدى ألمه في المنطقة كلها وخلال ازمة الكويت وضع الشعب الكويتي ثقته في الامارات وفي صاحب السمو رئيس الدولة ولم يكن بالامكان الا ان نفتح قلوبنا وبيوتنا وارضنا لهذه الثقة الغذائية وهذا جزء من شعورنا بالواجب والتزامنا تجاه امتنا.

تواصلوا معنا

يمكنكم التواصل معنا خلال ساعات الدوام الرسمية :

من الأحد إلى الخميس من الساعة 8:00 صباحا إلى 3 ظهرا

صندوق بريد 130, أبوظبي - الإمارات العربية المتحدة

الحصول على الإتجاهات