التصريحات

الانجازات التي حققتهاالدولة خلال العقود الثلاث الأخيرة

ان الانجازات التي حققتهاالدولة خلال العقود الثلاث الأخيرة حيث وفرت للمواطنين الحياةالكريمة والرخاء والاستقرار الاجتماعي مؤكده على ضرورة مواصلةالعمل من أجل الحفاظ على هذه المكتسبات التي حققها اقتصادناالوطني.

الرؤية المتطورة للمغفور له الشيخ زايد لدور المرأة في الإمارات يعتبر أساساً لانطلاقة الجمعيات الخاصة بالمرأة

ان الرؤية المتطورة للمغفور له الشيخ زايد لدور المرأة في الإمارات يعتبر أساساً لانطلاقة الجمعيات الخاصة بالمرأة والتي توجت في تلك المرحلة بإنشاء الاتحاد النسائي العام في أغسطس 1975م بهدف مساعدة المرأة في إدارة وتنمية مهاراتهاوقدراتها على المساهمة في عملية التطوير وإرساء علاقة أخويةقوية مع جمعيات واتحادات نسائية إقليمية وعربية ودولية.

مسيرة العمل والعطاء

اعرب عن سعادتي لاختياري لنيل جائزة الإمارات لسيدات الأعمال وقالت ( ان هذا التكريم سيمنحنا دفعة هائلة وطاقة متجددة لمواصلة مسيرة العمل والعطاء ) .

إن دور المرأة الإماراتية قد تعززمن خلال الدعم الكبير الذي أعطاها إياه المغفور له بإذن الله الشيخ زايد طيب الله ثراه

إن دور المرأة الإماراتية قد تعززمن خلال الدعم الكبير الذي أعطاها إياه المغفور له بإذن الله الشيخ زايد - طيب الله ثراه -الذي كان يؤكد دائماً ان المرأةهي نصف المجتمع .. ولقد كان سموه رحمه الله نصيراً للمرأة في الإمارات والمدافع الأول عن تطورها وتقدمها وحتى وهو على فراش المرض توّج تأييده لها بأن اختار إمرأة كوزيرة ومن محاسن الصدف أن تكون وزيرة للاقتصاد ويسير على هذا النهج صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة / حفظه الله / وأخوانه حكام الإمارات وصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهدأبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة .

أن العمل الاقتصادي ليس بالأمرالجديد

أن العمل الاقتصادي ليس بالأمرالجديد على نشاط المرأة حيث انخرطت المرأة في الأعمال التجارية المتنوعة فأسست بذلك نطاقاً اقتصادياً يقوم على جهودها وذلك من خلال توفير حاجات ومتطلبات الأسرة .

مشاركة المرأة في عملية التنمية الاقتصادية

أن مشاركة المرأة في عملية التنمية الاقتصادية والدخول في مجال العمل الخاص لم يعد مجردشعار ترفعه الحركات النسائية في بلدان العالم بل أصبح واقعاًحقيقياً في كل مكان .

مواصلة المسيرة الناجحة

انتهز فرصة المؤتمر والتكريم للتعبيرعن تفاؤلي بمستقبل المرأة الإماراتية وقدرتها على مواصلة المسيرة الناجحة لتتبوأالمكانة اللائقة بها ليس على الصعيد المحلي فحسب بل إقليميا وعربياودوليا وهو الأمر الذي يجعلها محل احترام وتقدير الجميع ويعطي مؤشرا إيجابيا عن المشاركة الفاعلة للمرأة في عملية التنمية والتقدموبما يضع الإمارات على قدم المساواة مع كبريات الدول في العالم.

مسيرة الإنجازات

اقدر ما تضمنه المؤتمر من فعاليات حافلة تعكس عمق التواصل بينها وبين ابنة الإمارات في كل مكان وتجدد ثقتها في مواصلة مسيرة الإنجازات التي انطلقت قبل أكثر من ثلاثةعقود بما ساهم في الارتقاء بالمرأة الإماراتية ودفعها للانطلاق والإبداع في مختلف المجالات.

مؤتمر الأدوار القيادية للمرأة في دورتة الثالثة

اعبر عن عميق شكر ي وخالص امتناني لمبادرة القائمين على تكريمها وإطلاق اسم سموها على مؤتمر الأدوار القيادية للمرأة في دورتة الثالثة.

العمل التطوعى

تثبت ابنة الامارات يوما بعد يوم انها جديرة ليس فقط بالثقة التى تستحقها بل وبالاعجاب والتقدير الكبيرين خاصة فى مجال العمل التطوعى وهذه الاعداد التى تقبل بحماس على الانضمام للجمعيات المعنية بالعمل الخيرى والانسانى تعكس فى حقيقتها حرصا اصيلا وتمسكا قويا بمبادىء التكافل وقيم التطوع اقتداءبصاحب السمو رئيس الدولة الذى تضىء اعماله الانسانية وجدان شعبه وامته.

المكانة المتقدمة التي احتلتها المرأة في عمليةالتنمية الاقتصادية والاجتماعية والثقافية

انوه بالمكانة المتقدمة التي احتلتها المرأة في عمليةالتنمية الاقتصادية والاجتماعية والثقافية وحققت إنجازات رائعة اعتماداً على القوانين التي تضمن الحقوق الدستورية للمرأة مثل حق العمل والضمان الاجتماعي وملكية العقارات وإدارة الأعمال والأموال وباتت المرأة تشكل في ظل هذا التطور نسبة مهمة في قوةالعمل في دولة الإمارات.

مؤسسات دولية وإقليمية

إن التكريم عندما يأتينا من مؤسسات دولية وإقليمية فانه يؤكد علي الصدى الإيجابي لما حققناه من إنجازات خلال رحلتنا في خدمة قضايا المرأة على الصعيد العالمي والعربي غير أن التكريم عندما يأتي من أبناء وبنات بلدي يكون له مذاقاًخاصاً أحلى وأجمل

أن المرأة في دولة الإمارات العربية المتحدة وبفضل هذا الدعم تمكنت بالفعل من أن تأخذ مكاناً متقدماً

ان المرأة في دولة الإمارات العربية المتحدة وبفضل هذا الدعم تمكنت بالفعل من أن تأخذ مكاناً متقدماً لهافي عجلة التنمية الاقتصادية والاجتماعية والثقافية وحققت إنجازات بالغة الأهمية إعتماداً على القوانين التي تضمن الحقوق الدستوريةللمرأة مثل حق العمل والضمان الاجتماعي وملكية العقارات وإدارةالأعمال والأموال وباتت المرأة في ظل هذا التطور تشكل نسبة مهمةفي قوة العمل في دولة الإمارات العربية المتحدة .

رؤية الدولة المستقبلية لعمل المرأة الإماراتية

ان رؤية الدولة المستقبلية لعمل المرأة الإماراتية في المجال الاقتصادي ومجالات الأعمال المختلفة تنبع أساساً من الإيمان بقدرة المرأة على المشاركة الفاعلة في مختلف مجالات التنميةاستناداً إلى النجاحات التي حققتها في مواقع العمل المختلفة وخصوصا في مجالات التعليم والصحة والاقتصاد وسعيها الدؤوب لخوض تجارب ناجحة في مختلف مجالات العمل .

التنمية ومستقبل الاستثمار العربي المشترك والتعاون الدولي

أن التنمية ومستقبل الاستثمار العربي المشترك والتعاون الدولي يحتاج إلى مناخ ملائم كي يحقق وينجز ما تصبوإليه الشعوب في العالم وبدون إيجاد المناخ الذي ينشد السلام والأمن والاستقرار فإن كل منجزات الاستثمار ستتعثر ولن تؤتي ثمارها المرجوة.

مواكبة تطورات العصر

أن فرحتي الحقيقية في نجاح ابنة الإمارات وقدرتها على مواكبة تطورات العصر بكل أدواته وتقنياته التكنولوجية الحديثة في الوقت الذي تتمسك فيه بهويتها وجذورها وقيم وتراث مجتمعها بما يساهم في أمن واستقرار ورقي إماراتنا الحبيبة.

خدمة قضاياالمرأة الإماراتية

إن هذا التكريم يسعدني كثيرا لأنهيقدم دليلا جديدا على أن النهج الذي كرسنا حياتنا له في خدمة قضاياالمرأة الإماراتية قد لقي حفاوة وتجاوبا من كافة الشرائحوالقطاعات النسائية في مختلف إمارات الدولة .

شكر للشيخة فاطمة بنت صقر آل نهيان

اوجه الشكر الى الشيخة فاطمة بنت زايد بن صقرآل نهيان حرم صاحب السمو الشيخ حميد بن راشد النعيمي عضو المجلس الأعلى حاكم عجمان ومعالي حنيف حسن وزير التربية والتعليم وإدارتي عجمان ورأس الخيمة التعليمية.

العمل الخيرى والتطوعى

اؤكد حرصي ومتابعة اقبال ابنة الامارات على العمل الخيرى والتطوعى لكونه عملا نبيلا ينسجم مع الميراث الاخلاقى والانسانى للمجتمع الاماراتى بجذوره العربية والاسلامية المتاصلة فى نفوسنا والمراة ليست بعيدة عن التوجه بل تلعب دورا رئيسيا فى حمل هذه القيم والمفاهيم وترسيخها فى وجدان الابناء جيلا بعد جيل واذا كنا اليوم نحتفل بالمتطوعات الفائزات بجائزة البر فان من واجبنا ان نوجه التقدير لكافة الجهات التى تسعى جاهدة لتحويل مفاهيم العمل التطوعى الى صور مضيئة على ارض الواقع مساهمة بذلك فى تاكيدها واستمرارها وهو ما يشكل فى النهاية دافعا قويا للاجيال الجديدة للتحلى بهذه الصفات النبيلة وفى مقدمة حاملى رسالة العمل التطوعى والخيرى فى مجال الاغاثة قواتنا المسلحة وجمعية الهلال الاحمر والمفوضية السامية لشوءون اللاجئين وكذلك الدور البارز للاعلام الوطنى فى توطيد علاقة الرجال والنساء بالعمل التطوعى واهدافه الانسانية اضافة الى الهيئات الحكومية والموءسسات الخاصة والمدارس والموءسسات الاجتماعية وهى فى مجملها ترسم لوحة مضيئة بالخير والعطاء وتضع الامارات دولة وشعبا فى صدارة التقدير العالمى المستحق لدورها البارز فى مجال التطوع والاغاثة .

اهمية العمل التطوعى

اؤكد على اهمية العمل التطوعى تضرب المثل والقدوة دائما فى الوقوف جنبا الى جنب مع كافة الذين اختبرتهم الحياة بظروف قاسية فمدت اليهم يد العون والمساعدة ايمانا منها بالدور الانسانى تجاه الجميع واعلاءلقيم الخير التى يحثنا اليها ديننا الحنيف وتدعونا اليه سنة النبى الكريم صلى الله عليه وسلم واذا ذكرت الامارات اليوم فى المحافل الدوليه فان اسمها يقترن دائما بصفة العطاء والتطوع الجميل من اجل الانسان فى كل مكان.

تواصلوا معنا

يمكنكم التواصل معنا خلال ساعات الدوام الرسمية :

من الأحد إلى الخميس من الساعة 8:00 صباحا إلى 3 ظهرا

صندوق بريد 130, أبوظبي - الإمارات العربية المتحدة

الحصول على الإتجاهات