التصريحات

بجائزة البر

اعرب عن اعتزازي بتكريم المتطوعات الفائزات بجائزة سموها للبر لعام 1999 / 2000فى مجال الاغاثة.

ان التعليم مفتاح التنمية البشرية والوسيلة الفعاله للإرتقاء بالإنسان

إننا نفخر جميعا بأن هذه الجائزة في كل عام تؤتي ثمارها وتقدم المزيد من النماذج المتميزة في إطار من التنافس الخلاق الذي يمنح الحوافز ويشحذ الهمم لتحقيق التطور الذي يسعى إليه القائمون على شؤون التعليم والبحث العلمي وليتأكد لنا مجددا ان التعليم مفتاح التنمية البشرية والوسيلة الفعاله للإرتقاء بالإنسان.

تطوير التعليم والمؤسسات التعليمية هو انعكاس لرؤية القياده الرشيدة

أن إعتماد التميز منهجا ثابتا في تطوير التعليم والمؤسسات التعليمية هو انعكاس لرؤية القياده الرشيدة في تعزيز دور التعليم والبحث العلمي اللذان يعدان الداعم الأساسي لعمليات التحديث والنمو الإقتصادي وهما الطريقه الأمثل لتحقيق الإبداع وإبراز القدرات والإمكانات البشرية.

جائزة حمدان بن راشد آل مكتوم للأداء التعليمي المتميز أصبحت منهجا للإبداع

اعتبر عن تقديري لجائزة حمدان بن راشد آل مكتوم للأداء التعليمي المتميز التي أصبحت منهجا للإبداع في مجال التعليم والبحث العلمي الذي يعتمد على الاكتشاف المستمر لمواطن القوة في مختلف مكونات المنظومة التعليمية.. ومن خلال هذا المنهج تتحقق الرعاية والدعم لمواهب الطلاب وقدرات المعلمين والإداريين بالإضافة الى اطلاق طاقات الباحثين مع ما توفره هذه الجائزة من فرص تنافسية تتيح لهم ابراز ابداعاتهم التي من خلالها سيتمكنون من مواكبة دعم الاقتصاد ويحققون التقدم والازدهار والقدرة التنافسية.

الجائزة أخذت مكانتها على مستوى العالم كله

إن الجائزة أخذت مكانتها على مستوى العالم كله اذ يشارك بها متسابقون من أكثر من 80 دولة وذلك يرجع إلى ما تتمتع به الإمارات بصفة عامة من قدرة على تنظيم الأحداث المهمة في مختلف المجالات.

حاضنة الاسلام الوسطي

ان احتضان هذا الحدث القرآني سنويا في الامارات هو رسالة للعالم بان الامارات حاضنة الاسلام الوسطي وراعية كتاب الله وسنن نبيه الكريم.

الاولى على مستوى العالم الاسلامى

على القائمين على الجائزة التى ملات الافاق واصبحت الاولى على مستوى العالم الاسلامى من حيث مكانتها و الفعاليات والانشطة المصاحبة وعدد الدول المشاركة.

جائزة دبي الدولية للقرآن الكريم

اعرب الشكر والتقدير الى صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي راعي جائزة دبي الدولية للقرآن الكريم والقائمين عليها.. بمناسبة اختيارها شخصية العام الاسلامية للدورة 19 للجائزة.

جائزة الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم العالمية

واكب هذا التجديد والتطوير اتساع مكانتها ونطاقها على المستوى العالمي فجائزة الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم العالمية والتي تم الإعلان عنها بالتعاون مع منظمة اليونيسكو في العام 2009 تحت مسمى جائزة حمدان بن راشد آل مكتوم ـ اليونسكو لمكافأة الممارسات والجهود المتميزة لتحسين أداء المعلمين لهي دليل على بعد الفكر التنموي الذي تأسست عليه هذه الجائزة بالإضافة إلى البعد الذي يعنى بالجودة والكفاءة والتحديث فهو يضع الأفراد والمؤسسات في منظومة التعليم في سباق نحو الوصول إلى التميز المنشود والارتقاء بالعمل التعليمي إلى أفضل مستوى .

المواطن هو الهدف الأول والمورد الأساس

مهما عظمت الجوائز يبقى حرصنا أن يحصل كل مواطن ومواطنة على كافة الفرص التي تتيحها له القيادة الرشيدة ضمن إطار الاستراتيجيات التنموية الشاملة وأن نبقى أوفياء لمسيرة المغفور له بإذن الله الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان رحمه الله وترسيخ نهجه في أن يكون المواطن هو الهدف الأول والمورد الأساس .. إن أداءنا لهذه الرسالة هي أعظم جائزة أتلقاها .. وفق الله الإمارات وأبناءها.

الجائزة سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم وزير المالية

اشكر راعي الجائزة سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم وزير المالية وإلى جميع العاملين على نجاح هذه الجائزة وهنأت جميع الفائزين والمؤسسات الفائزة متمنية لهم المزيد من الإنجازات .

الإمارات استطاعت أن تنشر ثقافة التميز بين أبنائها

إني على ثقة بأن الإمارات استطاعت أن تنشر ثقافة التميز بين أبنائها وفي جميع مؤسساتها مما يجعل الإمارات دائما سباقه للأخذ بمبادرات الريادة في إطار التميز.

الجائزة كانت حافزا كبير لابراز الطاقات والابداعات

ان الجائزة كانت حافزا كبير لابراز الطاقات والابداعات كما تعد مرتكزا أساسيا لاستثمار القدرات المتميزة في عطاءات متجددة وانها بلا شك ستكون رافد ا للمتميزين في مسيرة تقدمهم العلمي والمهني كما سنعمل على نجاح المؤسسات التي ينتمون إليها.

قضايا اسلامية

ان ماتطرحه الجائزة من محاضرات واراء وافكار وما تتناوله من قضايا اسلامية هو لغة دعوية مستنيرة يحتاجها الكثيرمن الناس وربما تكون اللغة الاساسية للتواصل مع الناس.

عام خدمة للعالم الاسلامي والاسلام

اهنئ كل المكرمين في هذه المناسبة .واشيد بما حققته الجائزة على مدار 19 عاما من تطور وتقدم لتكرس مكانتها الدولية ..عاما بعد عام خدمة للعالم الاسلامي والاسلام.

تتمتع المرأة من مكانة عظيمة في الإسلام

ان تكريمكم لنا اليوم دلالةٌ واضحة على ما تتمتع به المرأة من مكانة عظيمة في الإسلام..ويمنحنا دفعة معنوية هائلة تساعدنا على مواصلة مسيرة العطاء لابناء وطننا وللانسانية جمعاء.

اعمال الخير والبناء والارتقاء بالانسان

ساسعى لمواصلة النهج الذي سارت عليه خلال العقود الماضية في دعم كل اعمال الخير والبناء والارتقاء بالانسان داخل الدولة وخارجها انطلاقا من قيم الاسلام الوسطية ووفق المباديء والمثل العليا التي حث عليها الدين الاسلامي الحنيف.

المفوضية السامية لشوون اللاجئين

اعتز بتكريم المفوضية السامية لشوون اللاجئين وتقليدها شعار المفوضية الذهبى الذى يمنح للشخصيات البارزة عالميا فى مجال اغاثة اللاجئين والتخفيف من معاناتهم .

الجائزة كجزء متواضع من جهوده البناءة والداعمة لعملية بناء الإنسان في الإمارات

تأتي هذه الجائزة كجزء متواضع من جهوده البناءة والداعمة لعملية بناء الإنسان في الإمارات ومما لا شك فيه أن جائزة حمدان بن راشد آل مكتوم للأداء التعليمي المتميز قدمت خلال 14 عاما منهجا علميا نحو تطوير العملية التعليمية إيمانا من سموه بأهمية العلم والمعرفة كأداة فاعلة في التنمية الاقتصادية والاجتماعية خصوصا أن هذه الجائزة كانت تضم فئات جديدة من المتميزين في المنظومة التعليمية في كل عام.

اوسمة على صدور بنات الامارات جميعا

لقد كان لجميع الاوسمة وشهادات التكريم التى منحت لى اثربالغ فى نفسى لانها كانت فى الواقع اوسمة على صدور بنات الامارات جميعا لقد منحت هذه الاوسمة لى بسبب ما حققته المرأة فى بلادى من انطلاقة مباركة ونهضة ملموسة وانه كان لى شرف الاسهامات المتواضعة فى هذه النهضة النسائية الرائعة فان اخواتى بنات الامارات وتفاعلهن الايجابى مع ما دعوت اليه واندماجهن فى العمل وجهودهن وتفانى الكثيرات منهن سواء اكان فى العمل التطوعى فى الاتحاد النسائي وجمعيات النفع العام ام فى القطاعين العام والخاص ام من خلال ادوارهن كأمهات يعتنين باطفالهن واسرهن كل ذلك هو الذى اعطى هذه الاوسمة معناها ومغزاها .

تواصلوا معنا

يمكنكم التواصل معنا خلال ساعات الدوام الرسمية :

من الأحد إلى الخميس من الساعة 8:00 صباحا إلى 3 ظهرا

صندوق بريد 130, أبوظبي - الإمارات العربية المتحدة

الحصول على الإتجاهات