التصريحات

جائزة سمو الشيخة فاطمة الأسرة الدار

اوجه مؤسسة التنمية الأسرية بإضافة فئة جديدة ضمن فئات جائزة سموها لأسرة الدار تخصص للإبداع والابتكار الأسري، بهدف تشجيع كافة أفراد الأسرة الإماراتية على تقديم المبادرات والبرامج الابتكارية التي تعزز دور الأسرة في المجتمع واؤاكد قيم الريادة، والتلاحم الأسري، وتحقق رؤية مؤسسة التنمية الأسرية في التنمية الاجتماعية المستدامة لأسرة واعية، ومجتمع متماسك .

التكنولوجيا الحديثة

ان ما يحمله الإعلام اليوم في بعض جوانبه من رسائل سلبية تؤثر بشكل مباشر على الأسرة ويجعلها في مأزق التعامل مع الأبناء الذين أخذتهم التكنولوجيا الحديثة عن الأسرة، فأصبحوا شبه معزولين عن مجتمعهم المحيط الذي عليه أن يعيدهم إليه، ويحيطهم بالحب والعناية والرعاية.

منتدى أبوظبي للإعلام الاجتماعي الأسري

اوجه بتنظيم أول منتدى إعلامي يهتم بالأسرة والجانب الاجتماعي بكافة معطياته، تحت مسمى" منتدى أبوظبي للإعلام الاجتماعي الأسري " على أن تُطلق اعمال المنتدى في العام القادم 2016، ويشارك فيه المعنيون شركاء المؤسسة الاستراتيجيون، والمعنيون بالشأن الإعلامي بصفة عامة

الكيان الأسري

صحيح أن معترك الحياة الحديثة وتطوراتها الراهنة ترك أثارا على الكيان الأسري يصعب تجاهلها لأن هذه الآثار والمستجدات أمست تضعنا في مواجهات حاسمة مع كثير من المبادئ والقيم التي تربينا عليها والتي صرنا نراها للأسف وهي تخبو وتضعف داخل بعض الأسر حديثة التكوين حيث أصبح انشغال الآباء يتخذ ذريعة للتقصير في حق الأبناء وانشغال الأبناء ذريعة لعقوق الآباء في حين أن التمسك بالمبادئ والقيم الأصيلة يمثل السبيل الوحيدة والبوابة الآمنة التي يمكن للأسرة والمجتمع ككل العبور من خلالها نحو آفاق أعلى من التحديث والتطوير.

ركائز عمل مؤسسة التنمية الاسرية

وقد تحددت ركائز عمل المؤسسة في سبعة مبادئ متكاملة بحيث تشمل ضمن مظلتها مختلف شرائح المجتمع وتتمثل هذه المبادئ في تعزيز وحدة الأسرة وترابطها وتماسك أعضائـها وتيسير سبل مساهمة المرأة في مشروعات التنمية كافة مع العمل على تنشئة أجيال من الشباب القادر المشاركة الفاعلة مستندا إلى العلم والثقافة والروح الوطنية والعمل من أجل تحسين جودة الحياة الأسرية للمسنين والسعي الدائم من أجل المحافظة على مجتمع آمن فضلا عن توفير الضمان المالي عند التقاعد وتحسين مستوى دخل الأسرة وتأمين السلامة الغـذائية وإيجاد وعي غذائي صحي وتعزيز النشاط الرياضي.

مثلت" مؤسسة التنمية الأسرية" علامة فارقة في مسيرة العمل النسائي

مثلت" مؤسسة التنمية الأسرية" علامة فارقة في مسيرة العمل النسائي في الدولة من خلال نجاحها في تحقيق إنجازات مهمة ومؤثرة في وقت قياسي وذلك منذ انطلاقها وإعلان بدء نشاطها بتقدير ومباركة من صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله حيث تكرم سموه بإصدار قرار إنشائها الأمر الذي يعكس اهتمام القيادة الرشيدة بدعم مسيرة العمل النسائي في الدولة وتبنيي المبادرات الرامية إلى تعزيز حضور المرأة ومشاركتها في مسيرة التنمية كافة.

الارتقاء بالأسرة والمرأة والطفل

اؤكد دعمي الكامل والكبير لكافة الأنشطة والأفكار التيمن شأنها الارتقاء بالأسرة والمرأة والطفل وحرص على منح الفرصة لإعداد وتأهيل الكوادر الشابة الواعدة لمواصلةمشوار ورحلة العطاء.

المرأة والأسرة الإماراتية

انه بكل ثقة أؤكد أن هذه البدايةالطيبة تمنحنا شعورا بالتفاؤل في قدرتنا على تحقيق الأهداف والغايات التي من أجلها أُطلقت المؤسسة لتؤرخ مرحلة جديدة في حياة المرأة والأسرة الإماراتية التي حققت العديد من الإنجازات في مختلف المجالات.

مؤسسة التنمية الاسرية و مستوى اداء المؤسسة وتميزه

اؤكد ان ثقتي بجميع العناصر العاملة في المؤسسة كبيرة جدا وقادرة على رفع مستوى اداء المؤسسة وتميزه .

المسيرة الرائدة لبلدنا الحبيب في الرقي والتنافسية والريادة العالمية

إنه الشعار الذي سنحمله جميعا على مدار هذا العام ولتتضافر على تحقيقه جهود جميع مؤسسات الدولة وقطاعاتها المختلفة لدعم المسيرة الرائدة لبلدنا الحبيب في الرقي والتنافسية والريادة العالمية ومن هنا أيضا فإنني أناشد أختي وابنتي الإماراتية أن تظل كما عهدناها دوما رمزا للإبداع والتميز والتحلي بروح المسؤولية والمواطنة وأن نراها دوما مصدرا للإلهام والإبتكار لتكون رافدا للبناء ومنبعا للوفاء لوطنها ومجتمعها.

ملتقى أبوظبي الأسري 2015

اقدم شكري الجزيل وتقديري العميق لكافة الجهات المشاركة في ملتقى أبوظبي الأسري 2015، مثمّنا استجابتهم السريعة لمبادرة مؤسسة التنمية الأسرية الرامية إلى تقديم النموذج الأمثل للعمل الحكومي الموحّد، والشراكة الناجحة بين كافة الجهات في سبيل تقديم رؤية مشتركة لخدمات اجتماعية متكاملة، لأسر مستقرة، ومجتمع متماسك .

المشاريع الابتكارية

اؤكد على أهمية المنتدى في إطلاق المشاريع الابتكارية، والدراسات العلمية العميقة في الشؤون الإعلامية الاجتماعية، والأبحاث التي تسلّط الضوء على الإعلام بكافة وسائله المقروءة والمرئية والمسموعة، إضافة إلى وسائل التواصل الاجتماعي، وما تصّدره إلينا شبكات المواقع الإلكترونية من ثقافات يتفاقم تأثيرها السلبي على أبنائنا يوماُ بعد يوم، وحان الوقت لمواجهتها بالأساليب العلمية المتطورة، والتي تطرح الحلول لمثل تلك المعضلات والقضايا والتحديات.

الانفتاح الواعي

ومن المهم في هذا المجال تأكيد أن الانعزال عن العالم أوالانكفاء على الذات لا يعد خيارا ممكنا ولا مقبولا ولكن الصحيح هو الانفتاح الواعي على معطيات ومتطلبات وظروف العصر الحديث مع إعمال العقل في اختيار ما يتناسب مع قناعاتنا وبيئتنا ضمن لائحة أولويات منطقية تراعي تقديم مصلحة الأسرة على مصلحة الفرد.

صياغة دستور الإمارات ليتضمن في مواده الأساسية

إن دولة الإمارات العربية المتحدة لا تدخر جهدا في سبيل الحفاظ على الاستقرار الأسري وهذا هو ما عهدناه دوما في قيادتنا الرشيدة منذ تأسيس دولة الاتحاد في الثاني من ديسمبر عام 1971 وحتى يومنا هذا حيث تمت صياغة دستور الإمارات ليتضمن في مواده الأساسية عدة بنود تؤكد هذه الرؤية الداعمة للأسرة.. وفي ظل هذه الرؤية الحكيمة تواكب الأسرة الإماراتية معطيات العصر الحديث وفق نهج قويم يعتمد أسلوبا انتقائيا واعيا في الموازنة بين رافدي الأصالة والمعاصرة بحيث يجمع بين تعاليم ديننا الحنيف وقيمنا الأصيلة من ناحية وبين معطيات العصر الحديث من ناحية أخرى.

جاء إنشاء "مؤسسة التنمية الأسرية" تلبية لرؤية عصرية وشاملة

جاء إنشاء "مؤسسة التنمية الأسرية" تلبية لرؤية عصرية وشاملة تمثلت في إنشاء مؤسسة ذات اهتمام شامل بالأسرة قادرة على الإفادة من العلوم والتقنيات الحديثة لتوفير سبل الدعم والرعاية لأفراد الأسرة في مختلف النواحي الاجتماعية والثقافية والصحية وغيرها إضافة إلى قدرتها على رعاية برامج مجتمعية وبيئية ذات طابع نفعي وخدمي فضلا عن قدرتها على الامتداد الجغرافي بحيث تغطي مظلة فروعها وخدماتها مدى جغرافيا واسعا حيث وصل عدد فروع "مؤسسة التنمية الأسرية" إلى 21 فرعا تغطي معظم أرجاء أبوظبي .

المرأة الإماراتية التي نالت دعما كبيرا منذ تأسيس الدولة

أن المرأة الإماراتية التي نالت دعما كبيرا منذ تأسيس الدولة على يد المغفور له الشيخ زايد بن سلطان ال نهيان طيب اللهثراه لديها القدرة على إثبات ذاتها والتعبير عن مواهبه .

تحقيق المزيد من الإنجازات لتظل راية إماراتنا الحبيبة عالية خفاقة بين الأمم

لا زلنا بما نملك من روح العزيمة والإصرار نحرص على تحقيق المزيد من الإنجازات لتظل راية إماراتنا الحبيبة عالية خفاقة بين الأمم .

ما بلغته ابنة الإمارات من رقي وتحضر

لقد تابعت بفخر واعتزاز كامل فعَاليات الملتقى وسعدت كثيرا بمادار من مناقشات ومداولات تعكس بكل وضوح ما بلغته ابنة الإمارات من رقي وتحضر.

جهود مؤسسة التنمية الاسرية

اثمن جهود مؤسسة التنمية الاسرية ومجلس أمنائها وإدارتها العليا في تقديم الخدمات والبرامج التي تستهدف دعم المرأة والأسرة في مختلف مناطق إمارة أبوظبي .

المرأة الإماراتية العسكرية

إنه من أجل تحقيق كل ذلك وبعد أن حمل يوم المرأة الإماراتية للعام 2015 شعار " المرأة الإماراتية العسكرية" الذي شكلت فيه المرأة الإماراتية وستظل دائما العون والسند لأخيها وابنها من أبناء القوات المسلحة البواسل وهم يدافعون عن الدار والعروبة والإسلام في أنبل معركة مقدسة فإنني أعلن من هذا المنبر الكريم أن العام 2016 سيكون عام " المرأة والإبتكار" ليشكل منعطفا مهما في مسيرة المرأة الإماراتية الرائدة ولتثبت لوطنها وللعالم بأكمله أنها جديرة على حمل راية الإبداع والتفوق في كل قطاع وأنها عند حسن ظن قيادتها بها كما كانت على الدوام وفي كل المواقف فهي الأم المبدعة والمبتكرة في عملها وعلمها وفي منزلها ومجتمعها تماما كما هي مبدعة ومبتكرة في تربيتها لأولادها وحسن تعاملها مع الآخرين .

تواصلوا معنا

يمكنكم التواصل معنا خلال ساعات الدوام الرسمية :

من الأحد إلى الخميس من الساعة 8:00 صباحا إلى 3 ظهرا

صندوق بريد 130, أبوظبي - الإمارات العربية المتحدة

الحصول على الإتجاهات