التصريحات

العمل الإنساني

إن العمل الخيري والتكاتف والتآزر الإنساني بين الدول والأمم هو خصلة متأصلة في ثقافة وحضارة شعب الإمارات ونهج غرسه فينا القائد المؤسس المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان "طيب الله ثراه" الذي يعد رائدا ونموذجا عالميا في ساحات الخير والعطاء للإنسانية جمعاء. وقد عزز صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة "حفظه الله" هذا النهج وتنوعت وتوسعت جغرافيته وآفاقه وعطاءاته انطلاقا من قناعة سموه الراسخة بأن العمل الإنساني هو في الأساس مسؤولية أخلاقية وإنسانية.

العمل المستقبلي

ان تكريمكم لنا يشكل حافزا لمزيد من العمل المستقبلي الذي نأمل بعون الله وتوفيقه ان لا يقف تاثيره عند حدود دولتنا لأننا نعي منذ بدء انطلاقة النهضة النسائية الاجتماعية في بلادنا ان ثمة تفاعلات اقليمية وعالمية مهمة ورئيسية لا بد وان نأخذها بعين الاعتبار واننا اذا كنا قد نجحنا في جعل مجتمعنا يحلق بجناحيه الرجل والمرأة وفق معادلة دقيقة بين الاصالة والمعاصرة فاننا نطمح الى تعميم ذلك وتوسيع آفاق انتشاره فكل امرأة في هذا الكون ربة لبيتها وحامية لوطنها وملاذ لابنائها وشريكة لزوجها وراعية لكل بنات جنسها.

سلسلة الأوسمة

ان منحنا هذا الوسام الذي ينضم الى سلسلة الأوسمة المعلقة على صدر بلادي ليعبر عن ود متبادل بيننا.. نحن ابناء دولة الامارات العربية المتحدة التي اخذ بيدها صاحب السمو رئيس الدولة وانتم ممثلو منظمة دولية تنضوي تحت رايتها كافة الامم الطامحة الى تعاون البشرية جمعاء.. الساعية الى تعميم الخير والحق والعدل على وجه الارض.

تكريم المرأة الاماراتية

اعبر عن بالغ تأثري وعميق تقديري للمبادرة التي قامت بها قرينات اصحاب السعادة السفراء المعتمدين لدى الدولة من الدول الشقيقة والصديقة لتكريم المرأة الاماراتية في شخص سموها .

الجائزة فى تقديرى ليست وسام فخر على صدرى وانما هى وسام لكل امرأة على ارض هذا الوطن

وما احب الاشارة اليه هو ان الجائزة فى تقديرى ليست وسام فخر على صدرى وانما هى وسام لكل امرأة على ارض هذا الوطن تومن بالعمل الخيرى وتسعى الى البذل والعطاء راغبة فى تقديم الصورة الحقيقية لمجتمعنا العربى المسلم والذى تثبت الايام والاحداث حرصه واهتمامه الكبيرين على نصرة قضايا الانسان فى كل زمان ومكان وما من شك ان النهج الذى تتبناه الامارات بتوجيهات صاحب السمو رئيس الدولة واصحاب السمو اعضاء المجلس الاعلى للاتحاد حكام الامارات فيما يتعلق بالعمل الخيرى يعتبر نهجا بالغ الرقى حيث يعتبر دعم مطالب وقضايا الانسان فى الحرية والعيش الكريم من اهم اركان وملامح سياسة الدولة .

المرأة العربية وقد تخطت كل الصعاب

انها تتطلع الى اليوم الذى ترى فيه المرأة العربية وقد تخطت كل الصعاب حتى تتمكن من الانطلاق الى افاق المستقبل بروية واضحة وطموح كبير .

التكريم مكافأة تستحقها ابنة الامارات

ان هذا التكريم مكافأة تستحقها ابنة الامارات التى نجحت فى اداء رسالتها على خير وجه حيث احتفظت بهويتها وتمسكت بتراث اجدادها وقيم مجتمعها فى الوقت الذى استطاعت فيه ان تواكب تطورات العصر وان تنسجم مع معطيات الحاضر وتتقدم بخطوات ثابتة نحو المستقبل المشرق .

جائزة المرأة العربية الاولى

اعرب عن بالغ سعادتي وتقديري لتكريمي كم جامعة الدول العربية ومنحي جائزة المرأة العربية الاولى وتقليدي الوشاح الاكبر والقلادة الذهبية فى الاحتفال الذى أقيم بمقر الجامعة العربية بالقاهرة الليلة الماضية.

النجاحات التى تحققها المرأة على ارض الامارات

انني اتابع بفرح كافة النجاحات التى تحققها المرأة على ارض الامارات وان الموءسسات والهيئات والاندية المعنية بشئون المرأة والطفل فى بلادى توءدى ادوارا جليلة فى سبيل تطوير وتكريس مشاركتها الايجابية فى كافة الاعمال والمهام التى من شأنها ان تجعلها ركنا اساسيا من اركان نهضة المجتمع وتقدمه ومن بين هذه الموءسسات اندية الفتيات بالشارقة برعاية حرم صاحب السمو حاكم الشارقة.

اندية الفتيات بالشارقة

اعرب عن سعادتي بتكريمي من قبل اندية الفتيات بالشارقة واشعر اليوم بسعادة حقيقية اذ يأتى هذا الاحتفال والتكريم من امارة الشارقة التى عرفت دائما باسهاماتها المتواصلة والجادة لخدمة الثقافة العربية الاسلامية .. كما ان اندية الفتيات بالشارقة برعاية حرم صاحب السمو حاكم الشارقة سمو الشيخة جواهر بنت محمد القاسمى قدمت الكثير من اجل ابنة الامارات وتساهم من خلال روءية واضحة وامينة فى توطيد علاقة المرأة بشتى فروع المعرفة عبر الانشطة والمحاضرات والفعاليات التى تعزز ثقافة المرأة الاماراتية وتنمى قدراتها ومواهبها .

مكافحة الجهل والأمية ولنشر السلام والأمن والاطمئنان في ربوع الوطن

ان الطريق طويل امامنا وما قدمناه لوطننا والانسانية قليل قياسا بنعمة وجودنا على هذه الارض الطيبة اننا نعدكم ونعاهدكم على ان نظل ثابتي الخطى باتجاه الاهداف التي نسعى اليها والممثلة في مزيد من التنظيم والهيكلة والتوسيع والتعميق لجميع المؤسسات الاجتماعية والنسائية التي نرعاها بهدف مكافحة الجهل والأمية ولنشر السلام والأمن والاطمئنان في ربوع الوطن.

تحقيق تساوي الفرص بين المرأة والرجل

انني اذ اشكر كل من قدم الى بلادنا لحضور هذا الاحتفال والجهات التي لفت نظرها ما نقوم به من جهد متواضع لخدمة شعبنا ورعاية مصالحه اود التأكيد على أن انجازاتنا في الحقول الاجتماعية والخيرية والانسانية انما هي ثمار نهج متكامل ورؤية سديدة حكيمة وثاقبة بلورها وجسدها صاحب السمو رئيس الدولة في كفاح لا يلين من اجل تحقيق تساوي الفرص بين المرأة والرجل فدخلت المرأة الاماراتية معترك الحياة لتبدأ في معالجة هموم المجتمع الاماراتي منطلقين من حقيقة مؤداها ان تقدمه مرهون باتاحة المجال امام المرأة لتأخذ مكانها الطبيعي في العطاء وفرص العمل من اجل الاسهام في النمو الاقتصادي وفي التنمية العامة.

الشكر والعرفان

انه ليسعدنا ان نتوجه بأبلغ آيات الشكر والعرفان الى جميع مؤسسات الامم المتحدة التي قادت جهودها الى لقائنا اليوم وهي صندوق الامم المتحدة للطفولة اليونيسيف وصندوق الامم المتحدة للسكان ومنظمة الصحة العالمية ومنظمة الامم المتحدة لتنمية المرأة وبرنامج الامم المتحدة للمتطوعين ومكتب المنسق المقيم لأنشطة الامم المتحدة الانمائية بالدولة.

كلمة شكر اتوجه بها للشيخة هند على مجهوداتها الكبيرة والمتميزة للنهوض بمركز راشد والارتقاء

وان كان هناك من كلمة اخيرة فى هذا الصدد فهى كلمة شكر اتوجه بها للشيخة هند على مجهوداتها الكبيرة والمتميزة للنهوض بمركز راشد والارتقاء بالمستوى النوعى لخدمة وكذلك لرعاية جائزة الشخصية الانسانية.

أهمية العمل الانسانى والخيرى التطوعى

الجائزة تعتبر اضافة ثرية ومتميزة للجوائز المتعددة التى انطلقت من الامارات لتشجيع العمل الخيرى وتحفيز كافة افراد المجتمع على المشاركة بفعالية فى مختلف مجالاته وهى بادرة محمودة لمركز راشد لرعاية ذوى الاحتياجات الخاصة توكد عمق ايمان القائمين عليه بصفة عامة و الشيخة هند بنت مكتوم بصفة خاصة بأهمية العمل الانسانى والخيرى التطوعى وحقيقة الامر اننى لقيت من الشيخة هند حفاوة بالغة فى الاستقبال وهذا الامر ليس غريبا فنحن فى الامارات ذو قربى وتجمعنا روابط الاخوة بالاضافة الى الكرم الذى يمثل سمة اساسية لمختلف ابناء الدولة .

ثقافتنا العربية الاسلامية الاصيلة

ان ماتقوم به من ادوار لخدمة مجتمعها المحلى وأمتها العربية والانسانية انما ينبع من احساس عميق بالمسوولية الملقاه على عاتقها بما يتوافق مع ثقافتنا العربية الاسلامية الاصيلة التى تدعو الى مبادىء الخير وتكرس القيم النبيلة والمفاهيم الانسانية وتحرص على تعزيز مكانة المرأة فى المجتمع .

المرأة العربية حتى تحتل المكانة اللائقة بها على الساحة الدولية

ان هذا التكريم وسام لكل اماراتية ويوكد صحة النهج الذى رسمناه وخططنا له من البداية ويعزز ثقتنا بأنفسنا ويدفعنا الى بذل مزيد من الجهد ومضاعفة العمل من اجل اعلاء شأن المرأة العربية حتى تحتل المكانة اللائقة بها على الساحة الدولية .

الرسالة الوطنية

هذه الجهود المخلصة للموءسسات النسائية بالدولة تتكامل فيما بينها لتحقق ما تصبو اليه المرأة وهو كثير وندعو الله سبحانه وتعالى ان يوفقنا جميعا لاداء هذه الرسالة الوطنية التى اعتبرها بالنسبة لى واجبا ضروريا من اجل كل امرأة على ارض الامارات .

تكريمى يعد فى المقام الاول تكريم لابنة الامارات

سعادتى اليوم مصدرها احساسى العميق بان تكريمى يعد فى المقام الاول تكريم لابنة الامارات التى تسعى جاهدة ومخلصة الى مواصلة نهضتها الحضارية التى انطلقت وتأسست قوية بافكارها وطموحاتها من خلال الدعم والرعاية والمساندة الدائمة لصاحب السمو رئيس الدولة واخوانه اصحاب السمو اعضاء المجلس الاعلى حكام الامارات.

عرفانا وتقدير

ان هذه الوثيقة سوف تقدم لصاحب السمو رئيس الدولة / حفظه الله / فى احتفال رسمى يحضره الموقعون عليها عرفانا وتقديرا لدور سموه فى دعم الابداع والمبدعين .

تواصلوا معنا

يمكنكم التواصل معنا خلال ساعات الدوام الرسمية :

من الأحد إلى الخميس من الساعة 8:00 صباحا إلى 3 ظهرا

صندوق بريد 130, أبوظبي - الإمارات العربية المتحدة

الحصول على الإتجاهات