التصريحات

تمثل الجوائز حافزا يشجع ويحرك المبدعين لمزيد من التفوق والتميز والانجاز

أن الجوائز فى قيمتها المعنوية تفوق بكثير قيمتها المادية بما تحققه من أهداف حيث تمثل الجوائز حافزا يشجع ويحرك المبدعين لمزيد من التفوق والتميز والانجاز والتنافس مع الذات والمثابرة وصولا الى الابداع فى أطار من الاصالة والمعاصرة .

مسيرة العمل والعطاء من بعده بما يحقق الاهداف والامال العريضة

اننى ادعو الله ان تتواصل مسيرة العمل والعطاء من بعده بما يحقق الاهداف والامال العريضة التى كرس حياته ونذر نفسه لتحقيقها من اجل خدمة شعبه والارتقاء بدولة الامارات

تطوير والنهوض بصحة الطفولة والامومة

كما يطيب لى أن أتقبل هذه الشهادة التقديرية أيضا بالانابة عن الاتحاد النسائى العام بدولة الامارات العربية المتحدة وكل أولئك رجالا ونساء ممن عملوا بجد وأخلاص عبر السنين من أجل تحسين وتطوير والنهوض بصحة الطفولة والامومة فى دولة الامارات العربية المتحدة وأخص بالشكر هنا على وجه التحديد معالى وزير الصحة ومساعديه لجهودهم وتفانيهم فى خدمة الدولة فى مختلف ميادين الرعاية الصحية

تكريم لكل امراة فى الامارات

وفى الختام اود ان اشير الى ان هذا التكريم ليس تكريما لشخصى بقدر ما هو تكريم لكل امراة فى الامارات وليس خافيا على احد ان المرأة الاماراتية اعطت لبيتها ولوطنها الكثير وانتهزت الفرصة التى اتيحت لها فى التعليم والتطورفاقبلت على الحياة بكل ثقفة ورغبة فى تجاوز العقبات والمصاعب حتى تحقق لها ما ارادت ومن هذا المنطلق اسمحوا لى ان اتوجه بخالص التهنئة الى كل ام على ارض الدولة فى يوم عيدها وان احيى كل امراة تسهر الليالى وفاء وحبا لابنائها ورعاية لزوجها وحماية لاسرتها واجدد دعوتى لابنة الامارات على ضرورة مواصلة مشوار الابداع والتفوق فى مختلف المجالات دون ان ننسى مطلقا دورها الاساسى كأم وصانعة للاجيلا .

مواصلة دعمى ورعايتى لكل امر يساهم فى رفع علم بلادى

اننى لا املك امام هذه المشاعر الصادقة وطوفان الحب والمودة الذى احطتمونى به الا ان اعاهدكم على مواصلة دعمى ورعايتى لكل امر يساهم فى رفع علم بلادى ويرتقى بمجتمعنا ويدفعنا الى الامام وان اواصل معكم رحلة الحلم بكل ما هو جديد لنسعى معا الى تحويل هذا الحلم الى حقيقة ينعم بها كل مقيم على ارض الامارات ارض الخير والعطاء ومن اجل مستقبل افضل للاجيال القادمة .

مازلت اتطلع الى تحقيق المزيد من الانجازات

اننى انظر لما حققناه خلال السنوات الماضية وحتى اليوم بعين الرضا ومازلت اتطلع الى تحقيق المزيد من الانجازات بما يواكب العصر اليوم من خلال مبادرتكم اشعر بالامل والتفاول وارى اننا قادرون على تحقيق المزيد من الاحلام واسمحوا لى فى هذه المناسبة ان اتوجه باسمكم الى مخاطبة الرجل الذى كرس حياته من اجلنا وزرع فينا كل القيم الجميلة والمبادى الانسانية النبيلة اقول له- الان ان لك ان تخلد الى الراحة والسكينة وان تنام قرير العين يازايد وان تنعم الى جوار ربك فى جنات عدن فقد تركت شعبا رجالا ونساء على الدرب سائرون وبخطاك يهتدون ويقتدون والى الامام يتقدمون يدا بيد على قلب رجل واحد.

واجبى الذى فرضه على احساسى بعظم المسوولية

اصارحكم يا ابنائى وبناتى اننى منذ نذرت نفسى لخدمة وطنى بدعم وتشجيع الراحل الكبير / طيب الله ثراه / لم اضع فى حساباتى مطلقا ان انال تكريما من احد فقد اعتبرت ان هذا الامر واجبى الذى فرضه على احساسى بعظم المسوولية الى جوار قائد فذ وعظيم كان المثل والقدوة فى العطاء والعمل ومواصلة الليل بالنهار لايهدأ ولا يمل حتى يرى احلامه واحلامنا وقد صارت حقيقة ملموسة على ارض الواقع.

تكريم العديد من الجهات والموسسات الدولية والعربية

لقد تشرفت خلال السنوات الماضية بتكريم العديد من الجهات والموسسات الدولية والعربية وكانت سعادتى فى هذه المناسبات كبيرة غير ان التكريم عندما يأتى من ابنائى وبناتى فى بلدى يكون له مذاق خاص لا استطيع ان اصف سعادتى به لانه يوكد صحة المنهج الذى كرسنا حياتنا من اجله ويمنحنا الثقة ويدفعنا لبذل اقصى الجهد ومواصلة المشوار الذى بدأناه من اجل بلوغ الامارات اعلى المراتب على المستوى الدولى .

حققت الدولة قفزات متعددة في العناية الشاملة بحقوق الطفل

لقد حققت الدولة قفزات متعددة في العناية الشاملة بحقوق الطفل من العناية الصحية والخدمات التعليمية والرعاية الاجتماعية والثقافية في حين جاءت المؤشرات الصحية والتعليمية للطفل الإماراتي متماثلة مع مؤشرات الدول المتقدمة.. لكن لا تزال هناك بعض التحديات التي تواجه أطفالنا ومن الأهمية دراسة هذه الظواهر ووضع الاستراتيجيات والخطط الشاملة لمعالجتها .

الهدف النهائي الذي يتمخض عن برنامج التعاون ينطوي على ضمان إتاحة الفرصة للأطفال

ان الهدف النهائي الذي يتمخض عن برنامج التعاون ينطوي على ضمان إتاحة الفرصة للأطفال للتمتع بكامل حقوقهم خاصة أولئك الذين يعيشون تحت ظروف صعبة وبحاجة للرعاية والحماية.

اعرب عن عميق شكري للامانة العامة لجامعة الدول العربية ومنظمتى الاسرة العربية والعالمية

اعرب عن عميق شكري للامانة العامة لجامعة الدول العربية ومنظمتى الاسرة العربية والعالمية باسم كل نساء الامارات على الاهتمام المتزايد وتسليط الاضواء على ما حققته المراة الاماراتية من نهضة فى شتى المجالات

اعرب عن امتناني الكبير وشكري العميق لكل الجهات التى بادرت الى تكريمي

اعرب عن امتناني الكبير وشكري العميق لكل الجهات التى بادرت الى تكريمي والاحتفال بها فى يوم الوفاء و ان هذا التكريم ترك اثر طيبا ورائعا فى نفسى بعد شعور الحزن والالم الذى سيطر علينا فى الشهور القليلة الماضية اثر رحيل المغفور له باذن الله تعالى الشيخ زايد بن سلطان ال نهيان /طيب الله ثراه / موسس الدولة وبانى نهضتها ذلك الرجل الذى ترك بصمته على كل ركن فى حياتنا وحفر اسمه فى قلوبنا وسوف يظل خالدا فى عقولنا ما حيينا .

شهادة التقدير هذه من موسسة جبايكو

يشرفنى تلقى شهادة التقدير هذه من موسسة جبايكو الموقرة المرتبطة بجامعة /جون هوبكنز/ العريقة وأتقدم لكم بجزيل الشكر على هذه المبادرة الكريمة ويسرنى قبول هذه الشهادة التقديرية ليس من أجل نفسى بل بالانابة والاصالة عن بلدى دولة الامارات العربية المتحدة ورئيسها الذى كان وما زال مصدرا ومنبعا للالهام والروىة الثاقبة والعزم والاصرار تلك الصفات العظيمة التى لعبت دورا كبيرا فى تحول دولة الامارات الى ما هى عليه اليوم من تطور وتقدم فى جميع مناحى الحياة .

انتهز الفرصة لتحية معالى الشيخ نهيان على جهوده العظيمة

انتهز الفرصة لتحية معالى الشيخ نهيان على جهوده العظيمة على رأس تلك الموسسة التى تمثل المجال العزيز على نفسى وقد اوليته الجزء الاكبر من اهتمامى ودعمى من منطلق ايمانى المطلق بان التعليم هو اللبنة الاساسية فى مشروع النهضة والتقدم التى حققها مجتمعنا.

ثقتى كاملة فى قدرة صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد ال نهيان رئيس الدولة وولى عهده الامين وكل انجال زايد على مواصلة المشوار

ثقتى كاملة فى قدرة صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد ال نهيان رئيس الدولة وولى عهده الامين وكل انجال زايد على مواصلة المشوار وقيادة شعب الامارات الى بر السلامة والامان لانهم ابناء زايد غرس فيهم قيمه واسلوب عمله ومنهاج حياته فى ادارة دفة الامور ورسم لهم طريق القيادة وحسن العلاقة بين القائد وشعبه .

لم يكن الطريق سهلا ولم تكن الاحلام والامانى بسيطة

نعم هذه هى المدرسة التى كان لها الفضل فيما قدمته وبذلته عن طيب خاطر خلال العقود الماضية .. لم يكن الطريق سهلا ولم تكن الاحلام والامانى بسيطة لكن روح التحدى والاصرار والعزيمة التى ملات نفوسنا جعلت كل شى يتحقق ويسرت لنا ازالة كل العقبات التى كانت تقف فى طريقنا .

التكريم هو تاج على رأسى ارفع واعلى عندى من كل الاوسمة

ان هذا التكريم هو تاج على رأسى ارفع واعلى عندى من كل الاوسمة والنياشين يكشف عن عمق العلاقة التى تربطنا معا والتى توكد اننا سوف نواصل عزف اللحن الذى طالما رددناه فى اوقات الفرح والانتصار انه لحن الوفاء والعرفان.

اليوم جاء دور صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد ليكمل المسيرة وهو الامتداد الطبيعى لوالده حيث تسلم الراية وحمل المسوولية بكل صدق وامانة

االيوم جاء دور صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد ليكمل المسيرة وهو الامتداد الطبيعى لوالده حيث تسلم الراية وحمل المسوولية بكل صدق وامانة وحقق بكل صدق واكد على نهج زايد فى كل شوون الدولة وذلك انه نهل من نبع زايد الصافى فهو الذي علمه ورباه على حب الوطن والناس. استلهم خليفة فى تحركاته ومبادراته روية الراحل الكبير وحكمته فى القيادة فبعث الطمأنينة فى نفوس ابناء شعبنا الطيب العاشق لتراب وطنه والى جواره ولى عهده الامين يسانده ويدعمه ويقف الى جواره اخوانه ابناء زايد يتأكد لنا ان الرجال لا يموتون بموت اجسادهم طالما كانت لهم ذرية صالحة تكمل مسيرتهم الطيبة وتبقى ذكراهم العطرة فى الحياة.

اتفاقية حقوق الطفل

أن دولة الإمارات العربية المتحدة بقيادة صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد ال نهيان رئيس الدولة حفظه الله أولت اهتماما كبيرا بالطفولة والدليل على التزامها تجاه اطفالها مصادقة الدولة على اتفاقية حقوق الطفل في عام 1997.

اشكر المديرة الاقليمية لليونيسيف علي هذا التقدير واعبر عن سروري

اشكر المديرة الاقليمية لليونيسيف علي هذا التقدير واعبر عن سروري لمستوي التعاون بين الاتحاد النسائي العام ومؤسسة التنمية الاسرية واليونيسيف .كما اؤكد على اهمية التعاون بين الجانبين في اطار الخطة التنفيذية لتفعيل برنامج التعاون الذي تم توقيعه ما بين الاتحاد النسائي العام واليونيسف للاعوام

تواصلوا معنا

يمكنكم التواصل معنا خلال ساعات الدوام الرسمية :

من الأحد إلى الخميس من الساعة 8:00 صباحا إلى 3 ظهرا

صندوق بريد 130, أبوظبي - الإمارات العربية المتحدة

الحصول على الإتجاهات